أفضل شركات التداول المرخصة في البحرين

مما لا شك فيه أن المتداولين عندما يقررون التداول فإنهم يبحثون عن شركات تداول موثوقة، لاسيما وأنهم يبحثون عن افضل شركات التداول المرخصة في البحرين الموثوقة و العالمية، ولكن هناك أيضًا من يبحث عن الشركات المحلية، وهناك أيضًا شركات عالمية تقدم خدمات التداول في الدولة أو البلد التابع لها المتداول المبتدئ. في هذا المقال سوف نتعرف على افضل شركات التداول في البحرين وكيفيه التداول معها.

جدول المحتوى

معلومات عن بورصة البحرين

بورصة البحرين هي سوق الأوراق المالية الوطنية في مملكة البحرين. تأسست في عام 1987، وبدأت أعمالها رسميًا في 17 يونيو 1989 مع 29 شركة مدرجة. ثمّ حلّت محلها بورصة البحرين بموجب المرسوم الملكي لسنة 2010 الذي أصدره حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين.

تعد بورصة البحرين سوقا متطورا وفعالا يوفر للمستثمرين منصة للتداول في مجموعة متنوعة من الأوراق المالية، بما في ذلك الأسهم والسندات وصناديق الاستثمار.

يبلغ رأس المال السوقي لبورصة البحرين حوالي 24 مليار دولار أمريكي، ويبلغ عدد الشركات المدرجة فيها حوالي 60 شركة.

تقع بورصة البحرين في مدينة المنامة، عاصمة مملكة البحرين. تفتح البورصة أبوابها للتداول من الأحد إلى الخميس، من الساعة 9:15 صباحًا إلى الساعة 12:30 ظهرًا.

توفر بورصة البحرين مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات للمستثمرين، بما في ذلك:

  • التداول في الأسهم والسندات وصناديق الاستثمار.
  • الوصول إلى معلومات السوق والبيانات.
  • المشورة الاستثمارية.
  • التدريب والتعليم.

تهدف بورصة البحرين إلى أن تصبح سوقًا ماليًا إقليميًا رائدًا. تسعى البورصة إلى جذب المزيد من الشركات إلى الإدراج، وتوفير خدمات ومنتجات أكثر تنوعًا للمستثمرين.

أفضل شركات التداول المرخصة في البحرين 

يوجد شركات وساطة عديدة في البحرين تقدم خدماتها في التداول ولكل منها مزايا وعيوب، ولكن القائمة التالية تحتوي على أفضل الشركات الموثوقة التي تقدم خدمات التداول في الفوركس والاسواق المالية المختلفة في العالم:

حساب تجريبي
لا
اقل قيمة للايداع
100$
حساب إسلامي
لا
ملف الشركة
حساب تجريبي
اقل قيمة للايداع
100$
حساب إسلامي
🕋
ملف الشركة
حساب تجريبي
اقل قيمة للايداع
100$
حساب إسلامي
🕋
ملف الشركة
حساب تجريبي
لا
اقل قيمة للايداع
250$
حساب إسلامي
🕋
ملف الشركة

هل يوجد قانون يسمح بتداول الفوركس في البحرين؟

لا يوجد قانون ينظم تداول الفوركس في البحرين، سواء بسماح ذلك أو منعة. وهذا يعني أنه لا توجد اي قيود على تداول الفوركس في البحرين. حيث أن أفضل شركات تداول في البحرين و التي تقدم خدمات التداول في البحرين تحصل على تراخيص من هيئات رقابية دولية أو عربية، مما يسمح لها بتقديم خدماتها في البحرين ودول أخرى لا تنظم تداول الفوركس.

تمنح الهيئات التنظيمية تراخيص لشركات التداول، وهذه التراخيص تعتبر دولية، أي أنها تسمح للشركة بتقديم خدمات التداول الخاصة بها في جميع أنحاء العالم، باستثناء الدول والبلاد التي تمنع تداول الفوركس بقانون صادر معين يوضح ذلك.

الهيئات الرقابية المسؤولة عن تنظيم تداول الفوركس في البحرين؟

كما ذكرنا في السابق، لا توجد هيئة تنظيمية بحرينية مسؤولة عن تنظيم تداول الفوركس. وبالتالي، فإن أفضل شركات التداول المرخصة في البحرين تعمل وفقا لتراخيص هيئات رقابية دولية أو عربية. ومن بين الهيئات الرقابية الدولية التي ترخص لشركات التداول في البحرين:

  • هيئة الخدمات المالية في المملكة المتحدة FCA: وهي هيئة تنظيمية مالية مستقلة في المملكة المتحدة. تأسست في عام 2013، وهي مسؤولة عن تنظيم ومراقبة صناعة الخدمات المالية في المملكة المتحدة.
  • هيئة الأوراق المالية والبورصة الاسترالية ASIC: وهي هيئة تنظيمية مالية مستقلة في أستراليا. تأسست في عام 1998، وهي مسؤولة عن تنظيم ومراقبة صناعة الخدمات المالية في أستراليا.
  • سلطة دبي للخدمات المالية DFSA: وهي هيئة تنظيمية مالية مستقلة في إمارة دبي، الإمارات العربية المتحدة. تأسست في عام 2004، وهي مسؤولة عن تنظيم ومراقبة صناعة الخدمات المالية في دبي.
  • هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية CySEC: هي هيئة تنظيمية مالية في قبرص. وهي مسؤولة عن تنظيم ومراقبة الأسواق المالية في قبرص، بما في ذلك الأوراق المالية والعقود الآجلة والأسواق المالية الأخرى.

وبشكل عام، فإن الشركات التي تحصل على ترخيص من إحدى هذه الهيئات تعتبر أكثر أمانًا وحماية للمستثمرين من الشركات التي لا تحصل على ترخيص. وذلك لأن هذه الهيئات تضع معايير صارمة يجب على الشركات المرخصة الالتزام بها، والتي تهدف إلى حماية المستثمرين من الاحتيال والمخاطر و تشمل هذه المعايير ما يلي:

  • الامتثال للقوانين واللوائح: يجب أن تمتثل الشركات المرخصة للقوانين واللوائح التي تضعها الهيئات التنظيمية.
  • إدارة المخاطر: يجب أن تضع الشركات المرخصة أنظمة وإجراءات إدارة المخاطر بشكل فعال.
  • حماية العملاء: يجب أن تضع الشركات المرخصة أنظمة وإجراءات لحماية العملاء من الاحتيال والمخاطر.

ومن الأمثلة على هذه المعايير، أن الشركات المرخصة من قبل FCA في المملكة المتحدة يجب أن تمتلك رأس مال كافي لتغطية أي خسائر قد تتعرض لها، وأنها يجب أن تتبع معايير صارمة لمكافحة غسيل الأموال.

وبالتالي، فإن المستثمرين الذين يتعاملون مع شركات مرخصة من إحدى هذه الهيئات يكونون أكثر حماية من المستثمرين الذين يتعاملون مع شركات غير مرخصة.

أفضل شركات التداول الموثوقة في البحرين

تعتبر افضل شركات التداول المرخصة في البحرين هي الشركات التي تلتزم بالمعايير التنظيمة التي تفرضها عليها الهيئات الرقابية العالمية التي تمنحها تراخيصها سواء دوليا او محليا. وبعدما عرفنا نبذة مختصرة عن افضل شركات التداول في البحرين اعلاه لنتعرف الان عزيزي القارئ على تفاصيل اكثر حول تلك الشركات: 

شركة Evest


إيفست Evest هي إحدى الشركات الرائدة في تداول العملات الأجنبية والأسهم، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الأصول المالية التي تتخطى 500 أداة. وتتميز الشركة بحسابات تداول خالية من العمولات، كما أنها تتمتع بسمعة قوية نظرًا لحصولها على تراخيص من جهات رقابية موثوقة، فضلاً عن وجودها الفعال في العديد من الدول العربية.

الميزات

  • التداول بدون عمولة على الأسهم.
  • حد أدنى للإيداع منخفض.
  • توفير منصات تداول متطورة.
  • دعم عدة طرق للإيداع والسحب.

شركة Exness


شركة إكسنس Exness تُعَدّ واحدة من الشركات المرموقة في عالم التداول، حيث تحظى بسمعة طيبة بين المتداولين العرب. يعزى ذلك إلى العديد من الجوانب القوية التي تمتلكها الشركة، بما في ذلك حصولها على تراخيص متعددة وتواجدها الفعّال في عدة دول عربية. تتميز الشركة أيضًا بوجود رافعة مالية كبيرة وحجم سبريد تنافسي، إلى جانب توفيرها طرقًا سهلة ومريحة للإيداع والسحب.

الميزات

  • تراخيص تداول متعددة.
  • طرق متعددة للإيداع والسحب.
  • منصات تداول متطورة.
  • لا تفرض عمولة على الإيداع والسحب.

شركة Avatrade


شركة أفاتريد AvaTrade هي وسيط تداول يتميز بالثقة والأمان، حازت على تراخيص متعددة من جهات رقابية مرموقة، وقد فازت بجوائز عديدة تشمل جائزة أفضل وسيط تداول. تقدم الشركة خدمات فعّالة مثل الرافعة المالية التنافسية وسبريد منخفض يبدأ من 0.13، إضافة إلى مجموعة منصات تداول متعددة وفريق دعم قوي يتحدث لغات متعددة لتحسين تجربة التداول للعملاء.

الميزات

  • تراخيص دولية وعربية.
  • أدوات تداول متنوعة.
  • حد أدنى للإيداع منخفض.
  • منصات تداول متعددة.

شركة Accuindex


تعد شركة أكيو إندكس واحدة من أبرز شركات التداول في سوق الفوركس، تتمتع بالعديد من المزايا التي جعلتها لاعباً قوياً في هذا المجال. فقد حصلت الشركة على تراخيص قانونية موثوقة، مما ساهم في تعزيز مصداقيتها وإضفاء مزيدًا من الأمان لعملائها من المتداولين. كما توفر أكيو إندكس سبريد تنافسي يبدأ من 0.01 نقطة، إلى جانب تقديمها رافعة مالية كبيرة. وتضم منصتها أكثر من 350 أداة مالية بين العملات والأسهم وغيرها

الميزات

  • طرق متعددة للإيداع والسحب.
  • تراخيص قوية.
  • حسابات تداول بدون عمولة.
  • توفير حسابات تداول إسلامية.

هل كل شركات التداول في البحرين موثوقة؟

لا، ليس كل شركات التداول من أفضل شركات التداول المرخصة في البحرين حيث هناك بعض الشركات التي تنشط في البحرين بدون ترخيص من أي هيئة تنظيمية، ويجب تجنب هذه الشركات.

ويجب التنوية عزيزي القارئ فإن شركات التداول التي تتمتع بترخيص من إحدى الهيئات الرقابية الموثوقة والتي ذكرناها في بداية المقال تعتبر أكثر أمانًا وحماية للمستثمرين. 

ومع ذلك، حتى الشركات المرخصة من قبل هيئة CBB قد لا تكون موثوقة دائمًا. لذلك، من المهم أن يقوم المستثمرون بالتداول فقط مع أفضل الشركات الموثوقة.

معايير اختيار الشركات الموثوقة في التداول في البحرين؟

عند اختيار شركة تداول في البحرين، هناك عدد من المعايير التي يجب مراعاتها لضمان اختيار شركة موثوقة وآمنة. وتشمل هذه المعايير ما يلي:

  • التراخيص: يجب أن تكون الشركة حاصلة على ترخيص من إحدى الهيئات الرقابية الموثوق بها، مثل هيئة الخدمات المالية في المملكة المتحدة FCA أو هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية CySEC. ويعد الترخيص من هيئة رقابية عالمية موثوقة تفرض معايير تنظيمية صارمة معيارًا مهمًا لاختيار شركة تداول موثوقة. وذلك لأن الهيئة التنظيمية تضع معايير صارمة يجب على الشركات المرخصة الالتزام بها، والتي تهدف إلى حماية المستثمرين من الاحتيال والمخاطر.
  • الخبرة: تتمتع الشركات التي لديها خبرة طويلة في مجال التداول بمعرفة وفهم أفضل بالأسواق المالية. كما أنها تكون أكثر قدرة على إدارة المخاطر وتقديم خدمات عالية الجودة و يمكنك التحقق من تاريخ الشركة وخبرتها من خلال زيارة موقعها الإلكتروني أو قراءة مراجعات العملاء.
  • الشفافية: يجب أن تكون الشركة شفافة فيما يتعلق برسومها وشروطها، ويجب أن توفر معلومات واضحة عن منتجاتها وخدماتها حيث يجعل ذلك الشركة من أفضل شركات التداول المرخصة في البحرين.
  • الأمان: يجب أن تحافظ الشركة على أموال العملاء في حسابات منفصلة عن أموالها الخاصة، ويجب أن توفر حماية ضد الاحتيال كما يجب أن تستخدم الشركة تقنيات أمان قوية لحماية بياناتك الشخصية وأموالك. فأنت تريد التأكد من أن بياناتك آمنة من الوصول غير المصرح به.
  • الدعم: يجب أن توفر الشركة دعمًا جيدًا للعملاء، وأن تكون قادرة على تقديم المساعدة في حالة حدوث أي مشاكل. و بالإضافة إلى هذه المعايير، يمكنك أيضًا التفكير في عوامل أخرى مثل أنواع الأصول التي تقدمها الشركة، والرسوم التي تتقاضاها، وسهولة استخدام منصتها.

أفضل شركات تداول الأسهم في البحرين

تعتمد الإجابة على سؤال "ما هي أفضل شركات تداول الأسهم في البحرين؟" على احتياجاتك وأهدافك الاستثمارية. ومع ذلك، بناءً على المعايير التي ذكرتها في السابق، يمكننا تحديد بعض الشركات التي تتمتع بسمعة طيبة وتقدم خدمات موثوقة للمستثمرين في البحرين.

واعلم ان أفضل شركات تداول الأسهم في البحرين هي التي تقدم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات، وتتمتع بسمعة طيبة في السوق، وتتمتع بدعم قوي للعملاء. وفيما سبق عرضة بعض من أفضل شركات تداول الأسهم في البحرين كما ذكرنا.

شركات التداول التي ذكرناها في ما سبق توفر إمكانية التداول على مجموعة كبيرة من الأسهم، بما في ذلك الأسهم الأمريكية والأوروبية والآسيوية وغيرها، من خلال نظام عقود مقابل الفروقات.

شركات تداول الاسهم

 

كيفية شراء الأسهم في البحرين

لشراء الأسهم في البحرين، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

اختر شركة تداول أسهم موثوقة

يجب عليك اختيار شركة تداول أسهم موثوقة حاصلة على ترخيص من إحدى الهيئات الرقابية الموثوق بها، مثل هيئة الخدمات المالية في المملكة المتحدة FCA أو هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية CySEC.

توفر هذه الهيئات الرقابية حماية للمستثمرين من خلال فرض متطلبات صارمة على شركات التداول، مثل متطلبات رأس المال والامتثال لقواعد النزاهة.

ويجب عند الاختيار مراعاة الأمان حيث تحافظ شركات التداول الموثوقة على أموال العملاء في حسابات منفصلة عن أموالها الخاصة، مما يحمي أموال العملاء في حالة الإفلاس أو الاحتيال.

كما يجب مراعاة الشفافية حيث توفر شركات التداول الموثوقة معلومات واضحة حول رسومها وشروطها، والدعم حيث توفر شركات التداول الموثوقة دعم جيد للعملاء، مما يساعد المستثمرين في حل المشكلات التي قد يواجهونها.

افتح حساب تداول

بعد اختيار شركة تداول، يجب عليك فتح حساب تداول معها. عادةً ما يكون فتح الحساب مجانيًا أو بتكلفة بسيطة. و لفتح حساب تداول، ستحتاج إلى تقديم بعض المعلومات الشخصية، مثل اسمك وعنوانك ورقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني. ستحتاج أيضًا إلى تقديم بعض المعلومات المالية، مثل رقم حسابك المصرفي.

عادةً ما يكون فتح الحساب مجانيًا أو بتكلفة بسيطة و يمكن اتباع بعض الخطوات لفتح حساب تداول عليك فقط الانتقال إلى موقع الويب لشركة التداول التي اخترتها ومن ثم النقر فوق علامة التبويب "الفتح الحساب" أو "تسجيل".

 ثم أدخل المعلومات الشخصية المطلوبة والمعلومات المالية المطلوبة. عليك قراءة شروط و أحكام الشركة قبل الضغط على زر "إرسال".بعد تقديم طلب فتح الحساب، ستتلقى بريدًا إلكترونيًا من الشركة يؤكد فتح حسابك. ستحتاج بعد ذلك إلى تقديم نسخة من الهوية الرسمية وعنوانك و بمجرد التحقق من هويتك وعنوانك، ستتمكن من إيداع الأموال في حسابك والبدء في التداول

أودع الأموال

بعد فتح الحساب، يجب عليك إيداع الأموال التي تريد استخدامها لشراء الأسهم حيث يمكنك إيداع الأموال في حسابك من خلال التحويل المصرفي أو بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم.

ويمكنك اتباع بعض خطوات لإيداع الأموال في حساب التداول الخاص بك وتتمثل في الانتقال إلى موقع الويب لشركة التداول التي اخترتها ثم انقر فوق علامة التبويب "الإيداع".

أدخل المعلومات المطلوبة، مثل رقم حسابك المصرفي أو رقم بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم أو أي معلومات خاصة بطريقة الدفع التي توفرها الشركة ومن ثم أدخل المبلغ الذي تريد إيداعه و اضغط على زر "إرسال" ومن بعدها ستتلقى تأكيدًا من الشركة بنجاح الإيداع.

اختر الأسهم التي تريد شرائها والتداول عليها

يمكنك البحث عن الأسهم التي تريد شرائها باستخدام أدوات البحث التي توفرها شركة التداول والتي تكون من أفضل شركات تداول الأسهم في البحرين.

بعد اختيار الأسهم التي تريد شرائها، يجب عليك تقديم أمر شراء حيث يمكن أن يكون الأمر شراءً مباشرًا أو أمرًا محددًا.

وبعد تقديم أمر الشراء، ستنتظر حتى يتم تنفيذه. إذا تم تنفيذ الأمر بنجاح، فستصبح المالك الجديد للأسهم.

تدّاول الأسهم من خلال عقود الفروقات CFDs مقابل تدّاول الأسهم التقليدي 

التداول في الأسهم هو عملية شراء وبيع أسهم الشركات المدرجة في البورصة. يمكن أن يتم التداول في الأسهم إما من خلال التداول التقليدي أو من خلال تداول عقود الفروقات CFDs.

التداول التقليدي

التداول التقليدي هو عملية شراء وبيع الأسهم المدرجة في البورصة. عندما يشتري المستثمر أسهمًا بشكل تقليدي، فإنه يصبح مالكًا شرعيًا لها.

وهذا يعني أن المستثمر يمتلك الحق في التصويت في اجتماعات المساهمين. وتلقي أرباح الأسهم. والحصول على ملكية الأسهم في حالة تصفية الشركة.

يتطلب التداول التقليدي من المستثمرين أن يكون لديهم حساب تداول مع شركة وساطة مالية. تقدم هذه الشركات منصات تداول تسمح للمستثمرين بشراء وبيع الأصول المالية.

تداول عقود الفروقات CFDs

في تداول عقود الفروقات CFDs تعني Contracts for Difference، وهي نوع من العقود المالية التي تسمح للمستثمرين بالمضاربة على أسعار الأصول المختلفة، بما في ذلك الأسهم والسلع والفوركس.

في تداول عقود الفروقات CFDs، لا يشتري المستثمر الأصول فعليًا. بدلاً من ذلك، يعقد المستثمر صفقة مع وسيط التداول على أن يدفع المستثمر الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع عند انتهاء العقد.

تتميز عقود الفروقات بعدد من المزايا مقارنة بالأشكال الأخرى من الاستثمار، بما في ذلك إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من الأصول المالية وإمكانية التداول قصير الأجل مع إمكانية استخدام الرافعة المالية.

الاختلافات الرئيسية بين التداول التقليدي و تداول عقود الفروقات CFDs

فيما يلي بعض الاختلافات الرئيسية بين التداول التقليدي و تداول عقود الفروقات CFDs:

  • امتلاك الأسهم: في التداول التقليدي، يصبح المستثمر مالكًا للأسهم. في تداول عقود الفروقات CFDs، لا يصبح المستثمر مالكًا للأسهم.
  • الرافعة المالية: تسمح عقود الفروقات CFDs للمستثمرين باستخدام الرافعة المالية. هذا يعني أن المستثمر يمكنه فتح مركز بمبلغ أكبر من الأموال التي لديه في حسابه.
  • المخاطر: يمكن أن تكون عقود الفروقات CFDs أكثر خطورة من التداول التقليدي. وذلك لأن المستثمر يمكن أن يخسر أكثر مما استثمره إذا تحركت الأسعار ضده لذلك على المتداول التأكد من أنه يتداول مع أفضل شركات التداول المرخصة في البحرين.

مزايا تداول الأسهم من خلال عقود الفروقات CFDs

يتمتع تداول الأسهم من خلال عقود الفروقات CFDs بالعديد من المزايا، بما في ذلك:

  • إمكانية الوصول إلى الأسواق العالمية: يمكن للمتداولين الوصول إلى الأسواق العالمية من خلال تداول عقود الفروقات CFDs. تسمح عقود الفروقات CFDs للمتداولين بشراء أو بيع الأسهم المدرجة في أي بورصة في العالم. هذا يعني أن المتداولين يمكنهم الاستثمار في الشركات من جميع أنحاء العالم، مما يوفر لهم إمكانية الوصول إلى فرص استثمارية متنوعة.
  • الرافعة المالية: تسمح عقود الفروقات CFDs للمتداولين باستخدام الرافعة المالية، مما يسمح لهم بفتح مراكز أكبر بمبلغ أقل من المال. على سبيل المثال، إذا كان المتداول يستخدم رافعة مالية بنسبة 1:10، فهذا يعني أنه يمكنه فتح مركز بقيمة 10000 دولار باستخدام 1000 دولار فقط من رأس المال. يمكن أن يكون استخدام الرافعة المالية طريقة فعالة لزيادة الأرباح المحتملة، ولكنه يمكن أن يزيد أيضًا من المخاطر.
  • التداول على مدار الساعة: يمكن للمتداولين تداول عقود الفروقات CFDs على مدار الساعة، مما يوفر لهم المزيد من الفرص للتداول. تفتح أسواق الأسهم في جميع أنحاء العالم في أوقات مختلفة من اليوم، مما يعني أن المتداولين يمكنهم التداول في أي وقت من اليوم.

بالإضافة إلى هذه المزايا، يتميز تداول الأسهم من خلال عقود الفروقات CFDs أيضًا بالمرونة. يمكن للمتداولين استخدام عقود الفروقات CFDs للتداول قصير الأجل أو طويل الأجل، ويمكنهم أيضًا استخدامها للتداول على الأسهم الفردية أو المؤشرات.

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن تداول الأسهم من خلال عقود الفروقات CFDs محفوف بالمخاطر. يمكن للمتداولين أن يخسروا أكثر مما استثمروا إذا لم يديروا مخاطرهم بشكل صحيح.

تداول العملات الرقمية في البحرين

تعتبر مملكة البحرين واحدة من الوجهات الرائدة في مجال تطوير التكنولوجيا المالية وتبني التقنيات الحديثة. تأتي العملات الرقمية، مثل البيتكوين والإيثيريوم، كجزء لا يتجزأ من هذا التقدم، حيث يشهد السوق البحريني اهتمامًا متزايدًا بتداول العملات الرقمية.

تعتبر شركات تقديم خدمات التداول عبر عقود الفروقات CFDs من بين الوسائل الرئيسية لتمكين المستثمرين من الاستفادة من تقلبات أسعار العملات الرقمية دون الحاجة إلى امتلاك الأصول بشكل مباشر. يقدم عقود الفروقات فرصة للاستثمار في اتجاهات السوق سواء كانت صاعدة أو هابطة.

بفضل اللوائح المالية المبتكرة والبيئة الأعمال الودودة، تشهد البحرين زيادة في عدد الشركات التي تقدم خدمات تداول العملات الرقمية عبر CFDs. يتيح ذلك للمستثمرين البحرينيين والعالميين الوصول السهل إلى هذه الأسواق و تنويع محافظهم.

على الرغم من الفرص الكبيرة المتاحة، يجب على المستثمرين الفهم الجيد للمخاطر المرتبطة بتداول العملات الرقمية و التحلي بالحذر عند اتخاذ القرارات الاستثمارية حيث توفير التدريب والمعلومات اللازمة يسهم في تعزيز الوعي المالي وتحسين القدرة على اتخاذ قرارات مستنيرة، ويعكس تزايد اهتمام البحرين بتداول العملات الرقمية وعقود الفروقات التزام المملكة بتطوير الأسواق المالية وتعزيز دورها كواحدة من أبرز الوجهات المالية الرائدة في المنطقة.

شركات تداول العملات الرقمية في البحرين

 

شركات تداول العملات الرقمية في البحرين

يمكن تداول العملات الرقمية عن طريق العقود مقابل الفروقات CFDs. وهذا يعني أن المتداولين لا يشترون العملات الرقمية فعليًا، بل يتعاقدون مع شركة الوساطة لتبادل الفرق في الأسعار بين وقت فتح الصفقة وإغلاقها.

ونظرًا لأن شركات الفوركس تقدم تداول العقود مقابل الفروقات، فإنها يمكن أن تستخدم أيضًا للتداول في العملات الرقمية بما في ذلك الشركات المدرجة في هذا المقال. ومع ذلك، يجب على المتداولين توخي الحذر عند اختيار شركة وساطة للتداول في العملات الرقمية، حيث أن بعض الشركات قد لا تكون موثوقة أو تقدم خدمات آمنة.

و تختلف شركات تداول العملات في البحرين في مجموعة من العوامل، بما في ذلك:

  • الأصول الرقمية التي تقدمها: تقدم بعض الشركات مجموعة واسعة من الأصول الرقمية، بينما تقدم شركات أخرى عددًا محدودًا.
  • رسوم التداول: تختلف رسوم التداول بين الشركات.
  • الميزات والخدمات: تقدم بعض الشركات ميزات وخدمات إضافية، مثل التداول عبر الهاتف المحمول أو التداول المُدار.

معايير اختيار شركات تداول العملات الرقمية في البحرين

عند اختيار شركة تداول العملات الرقمية في البحرين، يجب مراعاة العوامل التالية:

  • الترخيص: تأكد من أن الشركة مرخصة من قبل مرخصة من قبل هيئة رقابية موثوقة حيث يعد ترخيص من هيئة رقابية مرموقة أمرا مهما لأنه يضمن أن الشركة تخضع للتنظيم وتلتزم بالقوانين واللوائح المعمول بها.
  • الأصول الرقمية: تأكد من أن الشركة تقدم الأصول الرقمية التي ترغب في تداولها حيث تقدم بعض الشركات مجموعة واسعة من الأصول الرقمية، بينما تقدم شركات أخرى أصولًا رقمية محدودة.
  • رسوم التداول: قارن رسوم التداول بين الشركات المختلفة. وذلك لاختلاف رسوم التداول بين الشركات المختلفة. فيجب عليك مقارنة رسوم التداول بين الشركات قبل اتخاذ قرار.
  • الميزات والخدمات: يجب تحديد الميزات والخدمات التي تهمك حيث أن بعض الشركات تقدم ميزات وخدمات إضافية، مثل تعليم تداول العملات الرقمية أو أدوات التحليل الفني.

هل يتم فرض ضرائب على أرباح تداول العملات الرقمية في البحرين؟

في ظل التطور السريع لسوق العملات الرقمية والعقود مقابل الفروقات CFDs في البحرين، يلعب الجانب الضريبي دورا حيويا في تحديد مدى استدامة هذا النشاط وتشجيع المستثمرين. يتبع البحرين نهجا متقدمًا لضمان شفافية الأنشطة المالية وتحقيق التوازن بين تشجيع الاستثمار وتحقيق العدالة الضريبية.

وبناء على ذلك لا تفرض ضرائب على تداول العملات الرقمية أو حتى تداول الفوركس في البحرين حيث ان ذلك يعد حجة الشركات النصابة لكسب المال بغير وجه حق أو قانوني حيث لا يوجد نص قانوني في البحرين أو الشركات التي تقدم تداول العملات الرقمية والاجنبية يشترط فرض ضرائب على أرباح التداول.

هل جميع شركات تداول الفوركس والعملات في البحرين آمنة ومرخصة؟

لا، ليس جميع شركات تداول الفوركس والعملات في البحرين آمنة ومرخصة. هناك العديد من الشركات غير المرخصة التي تعمل في البحرين، والتي قد تمارس أنشطة غير قانونية أو احتيالية.

لذلك، من المهم التحقق من شرعية الشركات واختيار أفضل شركة فوركس في البحرين قبل فتح حساب معها حيث يمكنك القيام بذلك عن طريق التحقق من أن الشركة مرخصة من قبل هيئة رقابية مرموقة و تفرض معايير تنظيمية صارمة. و يمكنك أيضًا البحث عن الشركة عبر الإنترنت وقراءة مراجعات العملاء.

و فيما يلي بعض النصائح لاختيار أفضل شركة فوركس في البحرين آمنة ومرخصة:

  • تحقق من الترخيص: تأكد من أن الشركة مرخصة من قبل مرخصة من قبل هيئة رقابية مرموقة و تفرض معايير تنظيمية صارمة. و يمكنك مراجعة قائمة الشركات المرخصة من خلال هذا المقال.
  • اقرأ المراجعات: اقرأ مراجعات العملاء حول الشركة قبل فتح حساب معها. يمكنك العثور على مراجعات عبر الإنترنت أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
  • اتصل بالشركة: اتصل بالشركة مباشرة واسأل عن خدماتها في سوق الفوركس.

الاسئلة المتكررة

تعتبر افضل شركات التداول في البحرين هي الشركات التي تلتزم بالقوانين واللوائح المعمول بها في الدولة التي تعمل فيها. وتمنح هذه الشركات تراخيصها من قبل الهيئات التنظيمية المالية المحلية أو الدولية. وفي البحرين، لا توجد هيئة تنظيمية محلية مسؤولة عن تنظيم تداول الفوركس. وبالتالي، فإن الشركات التي تقدم خدمات التداول في البحرين تعمل وفقا لتراخيص هيئات رقابية دولية أو عربية. وفيما يلي قائمة ببعض شركات التداول المرخصة في البحرين شركة Exness و شركة AvaTrade و شركة Evest وشركة Accuindex.

افضل انواع التداول في البحرين هو تداول عقود الفروقات CFDs، وهي نوع من العقود المالية التي تسمح للمستثمرين بالمضاربة على أسعار الأصول المختلفة، بما في ذلك الأسهم والسلع والفوركس كما أن في تداول عقود الفروقات CFDs، لا يشتري المستثمر الأصول فعليًا. بدلاً من ذلك، يعقد المستثمر صفقة مع وسيط التداول على أن يدفع المستثمر الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع عند انتهاء العقد.

لشراء الأسهم في البحرين، يجب عليك اتباع بعض الخطوات التي تتمثل في اختيار شركة تداول أسهم موثوقة ومن بعد ذلك افتح حساب تداول لدى الشركة التي تريد التداول معها ثم أودع الأموال و اختر الأسهم التي تريد شرائها والتداول عليها.