شركة سلوانا بروكرج Silwana Brokerag

تاريخ الانذارتاريخ الانذار
2023-10-05
تاريخ الانذار الحالة
قيد التحقق 
 عدد التعليقات عدد التعليقات
1
 عدد البلاغات عدد البلاغات
9
طريقة الاحتيال

عدم تنفيذ السحوبات | التلاعب في الاسعار

الدول المستهدفة

مصر الامارات قطر السعودية

منصات التسويق

موقع الكتروني

فريق الامتثال القانوني نشر 2023-10-19 التحديث 2024-01-04

التحذيرات نتائج التحقيقات حول نصب شركة سلوانا بروكرج Silwana Brokerag

بناءً على التقرير الصادر عن فريق الامتثال القانوني وفريق التحقق في منصات الاحتيال Scam platforms، تم التأكيد على أن شركة سلوانا بروكرج Silwana Brokerage هي شركة غير مرخصة، وأنها تتبع شركة أخرى ليس لها علاقة بالتداول في الأسواق المالية. هناك العديد من الدعاوى المتعلقة بهذه الشركة، تتضمن اتهامات بالنصب والاحتيال، وقد تم تدعيم هذه الاتهامات بالعديد من الأدلة وتم مناقشتها في هذا التقرير.

 

نصب شركة سلوانا بروكرج Silwana Brokerag

تأسست شركة سلوانا بروكرج للتداول في عام 2018 في إمارة دبي بدعوى أنها شركة وساطة مالية مرخصة وموثوقة تقدم خدمات التداول في العملات والمعادن والمؤشرات والأسهم. ولكن في الواقع، تبين أن الشركة ما هي إلا واجهة لعمليات نصب واحتيال على نطاق واسع.في هذا المقال، سنستعرض الأدلة الدامغة على أن سلوانا بروكرج ما هي إلا شركة نصب واحتيال تستهدف أموال المتداولين بشتى الطرق غير المشروعة.

من هي شركة سلوانا بروكرج Silwana Brokerag ؟

شركة سلوانا بروكرج هي شركة وساطة مالية تأسست في عام 2018 ومقرها في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

تدّعي الشركة أنها تقدم خدمات التداول في العديد من الأسواق المالية مثل سوق العملات والمعادن والمؤشرات والأسهم. كما تدّعي أن لديها تراخيص رسمية من دولة الإمارات وسانت فينسنت. 

ولكن في الحقيقة، سلوانا بروكرج هي شركة غير مرخصة وتواجه اتهامات عديدة بالنصب والاحتيال على عملائها. فهي لا تملك أي تراخيص حقيقية من أي جهات رقابية معترف بها، وقد تلقت شكاوى وتحذيرات من العديد من العملاء الذين فقدوا أموالهم بسبب ممارساتها الاحتيالية.

شركة سلوانا بروكرج هي شركة تابعة لمجموعة تسمى سولونا دايموند والتي تم تأسيسها في عام 2011 في القاهرة بجمهورية مصر العربية. ومن المثير للاهتمام أن هذه الشركة غير متخصصة في سوق التداول، وإنما تدخل في صناعات أخرى مثل العقارات والسفر والسياحة وكذلك إنتاج الطاقة الكهربائية وإنتاج المحولات ومولدات الديزل وغيرها.

موقع شركة سلونا بروكر

هل شركة سلوانا بروكرج نصب؟

نعم، تشير معظم الأدلة والتقارير إلى أن شركة سلوانا بروكرج هي شركة نصب واحتيال،  والتي يمكن مناقشتها لاحقا.

طريقة نصب شركة سلوانا بروكرج Silwana Brokerag

بناء علي التقرير الصادر عن فريق الامتثال وفريق التحقق بمنصات الاحتيال Scam platforms تم الاشارة الى ان شركة سلوانا تعتمد  بروكرج على آلية منظمة للنصب والاحتيال على عملائها،حيث تبدأ شركة سلوانا بروكرج بإنشاء موقع إلكتروني بمظهر موقع شركة وساطة مالية حقيقية، مع وضع معلومات وبيانات مالية وهمية لإقناع العملاء المحتملين.

تقوم الشركة بالترويج لنفسها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات غير الصحيحة التي تعد بعوائد خيالية لجذب أكبر عدد ممكن من الضحايا.تستخدم سلوانا بروكرج عروضاً مغرية مثل امكانية تحقيق ارباح تزيد عن 100% في وقت قصير  والمكافآت لاستقطاب المستثمرين الجدد. 

يتم تشجيع العملاء على إيداع أموال في حساباتهم من خلال خدمة عملاء مضللة.وبمجرد إيداع الأموال، تضع الشركة العقبات أمام سحبها من قبل العملاء.

 

يتم إغلاق الحسابات والاختفاء بأموال العملاء دون أي تبرير.ثم تتجاهل سلوانا بروكرج جميع محاولات العملاء للاتصال بخدمة العملاء أو تقديم شكاوى.ثم تعيد الشركة نفس الآلية الاحتيالية تحت مسمى جديد باستمرار.

ما هي الأدلة على نصب شركة سلوانا بروكرج Silwana Brokerag؟

توجد العديد من الادلة التي تدعم نصب شركة سلوانا بروكرج Silwana Brokerag والتي يمكن الحديث عنها في ما يلي:

عدم وجود تراخيص

تدّعي شركة سلوانا بروكرج أن لديها ترخيص رسمي من سانت فينسنت وجزر غرينادين كشركة أعمال دولية، ولكن هذا الادعاء غير صحيح.

فبحسب تحقيقات فريق منصات الاحتيال Scam Platforms، فإنه عند الاتصال بالجهات الرقابية في سانت فينسنت وجزر غرينادين تبين أنه لا يوجد أي ترخيص رسمي ممنوح لشركة تحمل اسم سلوانا بروكرج.

وهذا يؤكد أن ادعاءات الشركة بالترخيص كاذبة ومحاولة منها لكسب ثقة المستثمرين المحتملين بها. فالشركة تروج لنفسها بأنها مرخصة رسمياً في محاولة لإضفاء المصداقية على نشاطاتها.

لكن بما أنه لا يوجد أي سجل أو دليل رسمي على منح شركة سلوانا بروكرج ترخيصاً في سانت فينسنت أو غرينادين، فهذا يكشف زيف ادعاءات الشركة ويؤكد أنها مجرد شركة وهمية تحاول خداع المستثمرين.

وينبغي على المستثمرين عدم الانخداع بمثل هذه الادعاءات الكاذبة عند التعامل مع شركات الوساطة المالية.

 الإعلانات المضللة لشركة سلوانا بروكرج

تستخدم شركة سلوانا بروكرج حملات تسويقية مضللة وخادعة لجذب المستثمرين إليها. فعلى سبيل المثال، تقوم الشركة بالإعلان عن عوائد مبالغ فيها تصل إلى 100% خلال أيام قليلة فقط، وهو أمر مستحيل تمامًا ولا يمكن تحقيقه في سوق التداول.

كما تستعين سلوانا بروكرج بما يسمى "الخبراء" في مقاطع الفيديو الترويجية، ولكن هؤلاء الخبراء عبارة عن ممثلين مدفوعي الأجر يقومون بالتظاهر بالنجاح في التداول لإقناع الضحايا بالاستثمار مع هذه الشركة.

وتهدف هذه الإعلانات ومقاطع الفيديو المزيفة إلى خداع المستثمرين وجذبهم بوعود زائفة لا يمكن تحقيقها. لذلك على المتداولين تجنب الانخداع بمثل هذه الحملات التسويقية الاحتيالية، والتأكد من التعامل فقط مع شركات مرخصة وموثوقة تفصح عن بياناتها المالية بشفافية.

عدم وجود سجل لسلوانا بروكرج في سوق التداول 

تُعد شركة سلوانا بروكرج شركة غير متخصصة في مجال التداول المالي والاستثمار، على الرغم من ادعائها تقديم خدمات الوساطة في الأسواق المالية.

فالشركة هي في الأساس جزء من مجموعة "سولونا دايموند" التي أسست عام 2011 في مصر، وتعمل في مجالات متنوعة كالعقارات والسياحة وإنتاج الطاقة الكهربائية، وليس لديها أي خبرة أو تخصص حقيقي في مجال الاستثمار والأسواق المالية.

لذلك من المرجح أن تكون سلوانا بروكرج مجرد شركة واجهة أنشئت لغرض النصب والاحتيال على المستثمرين، مستغلة الطبيعة غير المنظمة لسوق التداول عبر الإنترنت.

وهذا يفسر غياب أي بيانات مالية أو هيكل إداري واضح للشركة، وعدم وجود أي سجل أو خبرة سابقة لها في مجال الأسواق المالية. لذا ينصح جميع المستثمرين بتجنب التعامل مع مثل هذه الشركات غير المتخصصة لتفادي الوقوع كضحية لعمليات نصب محتملة.

نصب شركة سلونا بروكر

انتهاك معايير الهيئات الرقابية 

شركة سلوانا بروكرج Silwana Brokerage تدعي أن لديها خبرة ومعرفة واسعة في مجال الأسواق المالية وتعرض مساعدة للأفراد في تحقيق أرباح من خلال تقديم توصيات مجانية لعملائها. ومع ذلك، يمكن تصنيف هذه الممارسات على أنها مشبوهة وقد تشير إلى احتمال وجود نصب أو احتيال من قبل الشركة. لماذا؟ هنا بعض النقاط التي تلقي الضوء على ذلك:

  • توصيات مجانية: عادةً ما يتعين على وسطاء الأوراق المالية والشركات المالية الامتثال لمبدأ تعارض المصالح، وهو مبدأ أساسي في الأسواق المالية. تقديم توصيات مجانية يمكن أن يشير إلى أن الشركة تريد جذب المزيد من العملاء بغض النظر عن مصلحتهم الحقيقية. يمكن أن يكون هذا عرضًا جذابًا، ولكن ينبغي أن يثير القلق والشك حياله.
  • مدير حساب: تقديم مدير حساب للعملاء يجب أن يتم وفقًا للمعايير واللوائح المالية الصارمة. إذا لم تتم مراعاة هذه اللوائح والتصاريح، فقد يكون هذا إشارة إلى أن الشركة تتجاوز القوانين واللوائح وتعرض العملاء للمخاطر.

الاسئلة المتكررة

نعم، تعتبر شركة سلوانا بروكر شركة نصب واحتيال وفقا للتقارير، لعدم توفر التراخيص لديها ووجود العديد من شكاوى العملاء حول سرقة أموالهم.

أبرز أدلة نصبها هي عدم وجود تراخيص رسمية، واستخدام إعلانات مضللة، ورفض عمليات سحب الأموال، بالإضافة لتعرضها للعديد من شكاوى العملاء.

من خلال إغرائهم بعروض خيالية، ثم تشجيعهم على الإيداع، وبعدها تضع العقبات أمام سحب الأموال وتغلق الحسابات وتختفي.

التعليقات

خ ا
مصر

الشركة فعالة بعملها ومشاريعها الله يعطينا رزقنا ننها ويديمها

رد

شارك تقييمك لهذه الشركة

المعلومات الشخصية يجب ان تكون صحيحة لنشر التقييم.

الإسم الكامل *
رقم الهاتف*
البريد الإلكتروني*
التعليق*