ميروا MERWA

تاريخ الانذارتاريخ الانذار
2024-07-08
تاريخ الانذار الحالة
تم التحقق 
 عدد التعليقات عدد التعليقات
1
 عدد البلاغات عدد البلاغات
25
طريقة الاحتيال

التسويق الشبكي | محافظ الاستثمار الوهمية | التلاعب في الاسعار

الدول المستهدفة

الامارات الكويت قطر السعودية

منصات التسويق

تيليجرام | موقع الكتروني

فريق الامتثال القانوني نشر 2024-07-08 التحديث 2024-07-11

التحذيرات نتائج التحقيقات حول نصب عملة ميروا MERWA

بعد القيام بالفحص والتدقيق ومراجعة عملة ميروا MERWA من قبل فريق منصات الاحتيال، تبين أنها عملة نصب يتم الترويج لها عبر منصات التواصل والمواقع الالكترونية عبر الانترنت على انها عملة رقمية ناشئة وذلك باستخدام فكرة التسويق الشبكي المشبوه حيث يتم تشجع المستثمرين على الاستثمار في العملة وذلك لاستقطاب اكبر عدد ممكن من الضحايا.

نصب عملة ميروا MERWA

في العصر الحالي، أصبح من السهل جدا لبعض الأشخاص أن يجتمعوا ويقوموا بإنشاء عملة رقمية جديدة والترويج لها، سواء كانوا شركة أو مؤسسة أو أي كيان آخر. يوجد العديد من المحتالين الذين يقومون بهذا الترويج ويعرضونه كفرصة استثمارية لا تتكرر. في هذا المقال، سنقوم بتقديم تحذير حول عملة ميروا MERWA الذي يروج لها عبر التسويق الشبكي لاستقطاب الضحايا.

ما هي عملة مميروا MemeRWA؟

هي عبارة عن عملة رقمية تم إنشاؤها حديثا والترويج لها من قبل مؤسسة تدعى Crypto Memecoins Community مدعية أن الاستثمار في هذه العملة فرصة لا تتكرر وأن الاستثمار بها الآن سيحقق أرباحا كبيرة في الفترة القادمة حيث يوجد فيديوهات ترويجية للعملة على قناة تيليجرام وانستجرام وتويتر تشرح كيفية الاستثمار في عملة مميروا وطريقة شراء العملة وجني الأرباح منها. كل هذا يستخدم كوسيلة ضغط نفسي يستخدمها المسوقون للتغرير بالمستثمرين وجذب أكبر عدد ممكن من الضحايا والاستيلاء على أموالهم.

يقوم المسوقين ضعفاء النفوس والضمير بالترويج للعملة عبر منصات التواصل مثل تطبيق تليجرام وتويتر كما اشرنا وحديثا تم أنشاء موقع عبر الإنترنت  لمواصلة تسويقها والترويج لأرباح وهمية غير حقيقية. يرمز لهذه العملة بالرمز MERWA ويتم تشغيلها عبر شبكة سولانا المعروفة وتدعي انه يبلغ إجمالي المعروض من هذه العملة 64,543,676 عملة. 

يروج المسوقون لهذه العملة على أنها عملة ناشئة وسوف يكون لها مستقبل واعد مثل البيتكوين، وأن البيتكوين لم يكن مشهورا في البداية وارتفع حتى حقق أرباحا ضخمة. ويأملون في هذه العملة أن تحقق نفس النجاح. لكن الحقيقة أن هذه العملة تحتاج إلى مشروع تستند عليه ويدعمها لكي يتم اعتمادها وتأخذ قيمة في سوق العملات الرقمية مثل البيتكوين، وهذا غير ممكن وغير واضح في حالة عملة ميروا، حيث تعتمد على فكرة التسويق الشبكي لاستقطاب المزيد من الضحايا وتوريطهم في شراء كميات كبيرة منها بهدف رفع سعرها. وعند الاكتفاء من شراء العملة سيتوقف ارتفاعها وتهبط قيمتها، مما يكبد المستثمرين خسائر فادحة كما حدث في عملة بيتكوين فولت التي كانت تروج لها شركة تسويقية تدعى "مايننج سيتي Maining City"، حيث ارتفع سعر العملة ثم انهار بشكل كبير بعد بيعها بكميات كبيرة.

تروج الشركة للعملة مستخدمة صناع محتوى مشهورين مؤمنة بأن الدعاية والترويج هو ما سيرفع قيمة العملة. كما قال أحد مؤسسيها في فيديو على تليجرام، فإن إيمان المستثمرين بالعملة سيأخذها إلى قمم تاريخية كما حدث مع البيتكوين. لكن هذا غير ممكن حيث أن البيتكوين استند إلى مشروع قوي، في حين أن عملة MERWA ليس لها أي مشروع وتعتمد فقط على التسويق الشبكي، مما يجعل الاستثمار فيها خطيرا للغاية.

موقع عملة ميروا MERWA

هل عملة ميروا MERWA عملة نصب؟

نعم، تعتبر عملة ميروا MERWA عملة نصب حيث يتم الترويج لها من قبل ضعفاء النفوس والنصابين و يعتمد هذا على فكرة التسويق الشبكي والترويج الضلل لاستقطاب الضحايا. و يشجع القائمون على هذه العملة الضحايا على الاستثمار في عملة ناشئة لا تساوي القيمة الفعلية التي يتم الترويج لها عبر منصات التواصل الاجتماعي. وقد تم اكتشاف ذلك على الماركت كاب، وهناك العديد من الأدلة التي تؤكد هذا الاحتيال، والتي سنذكرها لاحقا.

طريقة نصب عملة مميروا MEMERWA 

يتم الترويج للعملة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل قنوات التليجرام وتويتر، وأيضا عبر مواقع الانترنت و الذي تم أطلاق بعضها حديثا مثل موقع RWA التابع لمؤسسة Crypto Memecoins Community الترويجية والتي تطلق على نفسها إنها أضخم مجتمع لتداول عملات الميمز في العالم، وذلك على أنها عملة ناشئة وقادمة بقوة مثل البيتكوين، وأن الاستثمار فيها يعد فرصة لن تتكرر.

و عند الانضمام، يقوم المستثمر الجديد بشراء كمية كبيرة من العملة ظنا منه أنها سترتفع ولها مستقبل. لكن هذا غير صحيح بسبب عدم وجود مشروع قوي يدعم العملة و يرتفع سعرها فقط نتيجة للشراء الذي يعتمد على التسويق الشبكي.

وبعد ذلك تنهار العملة، ويتكبد المستثمرون والضحايا خسائر باهظة ولا يستطيعون استرداد أموالهم إلا من خلال فكرة التسويق الشبكي حيث يعد هذا الاسلوب من أساليب النصب في العملات الرقمية.

الأدلة على نصب عملة ميروا MERWA

يوجد العديد من الأدلة التي تؤكد النصب بعملة ميروا MARWA وهي كالتالي: 

عدم وجود قيمة سوقية حقيقية لعملة MARWA  

للوهلة الأولى، عزيزي القارئ، عندما نلقي نظرة على الـ Market Cap الخاص بالعملة و التي تقيس قوة العملة من حيث السيولة والاستدامة، نجد أن Market Cap لهذه العملة هو 5.9 مليون دولار. ومع ذلك، يجب التنبيه إلى أن هذا الرقم ليس حقيقيا للسيولة الفعلية للعملة، حيث أن السيولة الفعلية للعملة تبلغ فقط 90 ألف دولار وقت كتابة هذا المقال. 

و يلاحظ أيضا أن حوض السيولة فقط يحتوي على نصف هذا المبلغ، مما يعني أن الأموال التي يمكن سحبها من هذه العملة تتراوح بين 40 إلى 50 ألف دولار أمريكي فقط.

ويجدر الذكر أنه يتم حث المستثمرين في العملة من قبل مؤسسة Crypto Memecoins Community التي تروج للعملة  من خلال إرسال رابط العملة على موقع "كوين ماركت كاب"، ليقوموا بدعم العملة عبر تقييمات إيجابية، مما يعني أن العملة ليست مستندة إلى مشروع قوي، بل هي مجرد عملة وهمية ستنهار قريبا  مثل بالون يتم ضخه بكميات كبيرة من الهواء حتى لا يستطيع تحمل ذلك داخله فينفجر.

الترويج المضلل لعملة MARWA لتحقيق الثراء السريع

تقوم مؤسسة Crypto Memecoins Community بالترويج لعملة رقمية ناشئة ليست لها مشروع مستند عليه أو دعم يضمن استمراريتها في المستقبل. تعتمد المؤسسة فقط على دعم العملة على موقع كوين ماركت كاب لخداع المستثمرين الجدد بأنها عملة موثوقة.

يتم الترويج للعملة كفرصة استثمارية قوية، مما يدفع العملاء لشرائها بكميات كبيرة وضخمة، فيرتفع سعرها على المنصات، مما يوهمهم بأنها عملة قوية وواعدة. هذا الأمر طبيعي، حيث إن شراء عملة بكميات كبيرة يرفع من سعرها، ولكن عند الاكتفاء من الشراء ويحين موعد جني الأرباح، تنهار العملة لأنها تفتقر إلى مشروع قوي يمنعها من الانهيار.

ففكرة التسويق لعملة رقمية بهذا الشكل هي فكرة احتيالية معروفة للجميع. لذا، ينبغي عليك اخي القارئ الكريم توخي الحذر من مثل هذه الترويجات الوهمية.

الترويج المضلل لعملة MARWA عبر المشاهير والمؤثرين

يتم الترويج المضلل لعملة ميروا MARWA بأنها تحقق أرباحا مضمونة وقوية في وقت قصير، مستخدمة في ذلك مؤثرين مثل صناع محتوى وفنانين مثل الفنان الكبير أيمن رضا، بالإضافة إلى المؤثر المعروف علاء أيمن ووائل إدريس كما هو موضح بالصورة المرفقة. يهدف هذا إلى جعل العملاء الجدد أو الضحايا يثقون في العملة على أنها فرصة استثمارية قوية.

وائل ادريس احد مسوقين ميروا
الفنان ايمن رضا

عزيزي القارئ، هذا الأمر لا يغني عن ضرورة وجود مشروع للعملة تستند عليه حيث ان أقوال هؤلاء المؤثرين ليست ضمانا على أن العملة قوية أو العملة موثوقة حيث هناك أبعاد أخرى يجب النظر إليها، فالحماس لتحقيق الثراء السريع أو الاستفادة من فرصة استثمارية لا يجب أن يكون الدافع الرئيسي بالاضافة الى ذلك هؤلاء المؤثرين لا يعلمون شئ عن العملة التي يروجون لها أو العملات الرقمية بصفة عامة وانما يقومون بالترويج فقط مقابل عمولة لهذا الإعلان ونراهن انهم مستثمرين في العملة من الاساس.

و هناك العديد من الشركات والمؤسسات النصابة مثل هذه الشركة تعرض فرصا استثمارية تروج لها بأنها قوية، وهي في الواقع فرص احتيالية. عليك التأكد أولا من مصداقية الشركة ومشروعها قبل التعامل معها والانخداع بهذه الأقوال المضللة.

الاسئلة المتكررة

هناك عدة أدلة تشير إلى أن عملة MARWA تعد نصبا، ومن بين هذه الأدلة عدم وجود قيمة سوقية حقيقية للعملة بالاضافة الى ذلك الترويج المضلل للعملة لتحقيق الثراء السريع كما يتم هذا الترويج عبر مشاهير ومؤثرين معروفين لاغراء المستثمرين و الضحايا.

لا تعتبر عملة MEMERWA عملة رقمية موثوقة، حيث يوجد تلاعب من قبل مؤسسيها على كوين ماركت كاب كما يتم الترويج لها عبر فكرة التسويق الشبكي على أنها تحقق ثراء سريعا وأنها فرصة استثمارية لا تتكرر، و أنها ستصل لمستويات عالية مثل البيتكوين. ومع ذلك، تفتقر هذه العملة إلى أي مشروع قوي تستند إليه.

التعليقات

ن ع
لبنان

أريد أن أدخل

رد

شارك تقييمك لهذه الشركة

المعلومات الشخصية يجب ان تكون صحيحة لنشر التقييم.

الإسم الكامل *
رقم الهاتف*
البريد الإلكتروني*
التعليق*