ستايت ستريت العربية السعودية

تاريخ الانذارتاريخ الانذار
2023-11-07
تاريخ الانذار الحالة
قيد التحقق 
 عدد التعليقات عدد التعليقات
0
 عدد البلاغات عدد البلاغات
8
طريقة الاحتيال

استغلال اسماء الشركات الموثوقة

الدول المستهدفة

السعودية

منصات التسويق

موقع الكتروني

فريق التحقق نشر 2023-11-02 التحديث 2024-01-04

التحذيرات نتائج التحقيقات حول نصب ستايت ستريت العربية السعودية للحلول المالية

بناءً على التحقيقات التي أجراها فريق الاتصال القانوني وفريق التحقق في منصات الاحتيال، يتضح أن شركة "ستايت ستريت العربية السعودية للحلول المالية" هي شركة وهمية ونصابة. إنها تستغل اسم شركة "ستايت ستريت" الأمريكية، التي تتمتع بسجل مشرف في الأسواق المالية. لذا، يجب أن نكون حذرين جدًا عند التعامل مع هذه الشركة وضرورة التحقق من هوية المسؤولين عنها قبل اتخاذ أي إجراء فيما يتعلق بالاستثمار معها.

نصب ستايت ستريت العربية السعودية

تنتشر في الآونة الأخيرة ظاهرة النصب المالي والاحتيال باستخدام أسماء شركات وهمية أو انتحال هوية شركات عالمية معروفة، وذلك لخداع المستثمرين في المملكة العربية السعودية والاستيلاء على أموالهم. ومن الأمثلة على ذلك ما يحدث مؤخرًا من استخدام اسم وهوية شركة ستايت ستريت الأمريكية من قِبل بعض الأشخاص غير المصرح لهم للترويج لصفقات وهمية والضغط على الضحايا لدفع أموال طائلة. سنسلط الضوء على كيفية عمل هذه العصابات وطرق الوقاية من الوقوع ضحية لها.

من هي شركة ستايت ستريت State Street؟

شركة ستايت ستريت State Street هي إحدى أبرز الشركات العالمية العاملة في مجال الخدمات المالية وإدارة الاستثمارات. 

تأسست شركة ستايت ستريت عام 1792م في مدينة بوسطن بولاية ماساتشوستس الأمريكية، وذلك يجعلها من أقدم شركات الخدمات المالية نشأةً في الولايات المتحدة.

وتُعد الشركة اليوم واحدة من أضخم شركات إدارة الاستثمارات والأصول على مستوى العالم، حيث تدير أصولاً تزيد قيمتها عن 3 تريليون دولار أمريكي.

كما تقدم ستايت ستريت مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخدمات المالية لقاعدة عملاء عريضة من الشركات والمؤسسات الكبرى.

وتشمل أبرز الخدمات التي تقدمها الشركة: إدارة الاستثمارات، الخدمات المصرفية، خدمات الخزينة، الخدمات الاستشارية المالية.

هل توجد شركة ستايت ستريت في المملكه العربيه السعوديه؟

لا يوجد أي فرع رسمي لشركة ستايت ستريت الأمريكية داخل المملكة العربية السعودية، حيث أن نطاق عمل الشركة محدود في مناطق محددة من العالم لا تشمل السعودية.

إلا أنه في الآونة الأخيرة ظهرت عدة حالات نصب واحتيال على بعض المستثمرين في السعودية من خلال انتحال هوية واسم شركة ستايت ستريت الأمريكية المعروفة.

حيث يقوم هؤلاء المحتالون بالترويج لأنفسهم على أنهم فرع سعودي لشركة ستايت ستريت، ويستغلون سمعة وثقة المستثمرين بالشركة الأم لخداعهم والنصب عليهم مالياً.

وذلك من خلال عرض فرص وبرامج استثمارية وهمية، والضغط على الضحايا لدفع مبالغ مالية كبيرة كرسوم للاستثمار في تلك البرامج الزائفة.

هل ستايت ستريت العربية السعودية للحلول المالية نصابة؟

قم بصيغة مصر يتحدث عن ان شركة ستايت ستريت العربيه السعوديه للحلول الماليه هي شركة نصابة وذلك لانها تستغل اسم شركة كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية وهي شركة ستيت ستريت في عملية النصب داخل المملكه العربيه السعوديه

كيف يتم النصب باسم ستايت ستريت العربية السعودية للحلول المالية؟

يلجأ النصابون إلى عدة طرق محكمة لخداع ضحاياهم باستخدام اسم وسمعة شركة ستايت ستريت العالمية في السعودية. حيث يتصل هؤلاء النصابون مباشرة بضحاياهم المحتملين سواء عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني، ويعرفون بأنفسهم كممثلين لفرع شركة ستايت ستريت في السعودية.

وهنا يستغل هؤلاء النصابون السمعة الطيبة والثقة التي تتمتع بها شركة ستايت ستريت الأم عالميًا، لكسب ثقة ضحاياهم السعوديين وإقناعهم بصدق ادعاءاتهم.

كما يعرض هؤلاء النصابون فرص استثمارية وهمية تعد بعوائد خيالية لا يمكن تحقيقها، ويضغطون بشدة على ضحاياهم لاتخاذ قرارات سريعة وعاجلة بالاستثمار كما يزعمون قبل فوات الفرصة.

وفي المقابل، يطالب النصابون ضحاياهم بدفع مبالغ مالية ضخمة وباهظة بحجة رسوم الاشتراك في تلك الصناديق الاستثمارية الوهمية أو رسوم فتح حسابات استثمارية لدى الشركة غير الحقيقية.

كما يرسل النصابون عقودًا ومستندات مزيفة تحمل شعارات الشركة الأم، في محاولة يائسة لإقناع ضحاياهم بصدق ادعاءاتهم وكسب ثقتهم.

لذا ينبغي توخي أقصى درجات الحذر وعدم الانسياق وراء مزاعمهم، والتأكد التام من صحة التراخيص قبل التعامل مع أي جهة تدّعي انتسابها لشركة ستايت ستريت في السعودية.

كيف يمكن تفرقة بين عمليات النصب باسم ستايت ستريت  وبين الاستثمار الحقيقي؟

من الضروري جداً التأكد من صحة المعلومات التي يقدمها الأشخاص الذين يدّعون أنهم ممثلون لشركة ستايت ستريت، وذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة على statestreet.com.

حيث ستجد على الموقع الرسمي بيانات الاتصال الحقيقية بالشركة، سواء عنوان البريد الإلكتروني أو أرقام الهواتف، والتي تكون دائمًا أمريكية وليست سعودية.

كما يمكنك التأكد من صحة أي معلومات يقدمها هؤلاء المدعون كالبريد الإلكتروني أو غيره، من خلال مطابقتها مع البيانات الموجودة على الموقع الرسمي للشركة.

فإذا لم تتطابق تلك المعلومات مع ما هو منشور على الموقع الرسمي، فمن المؤكد أنك أمام محاولة نصب واحتيال ويجب عدم الانسياق وراءها.

لذا تأكد دائمًا من التحقق من صحة أي بيانات يقدمها من يدعي تمثيل شركة ستايت ستريت من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي، لتجنب الوقوع كضحية لعمليات النصب.

هل يمكن استعادة  أموال الاحتيال من شركة ستايت ستريت العربية السعودية للحلول المالية؟

ليس من السهل استعادة الأموال المسروقة عبر عمليات النصب والاحتيال، إذ تتطلب العملية الكثير من الإجراءات القانونية وتقديم الأدلة الدامغة على الجريمة حتى يمكن تحقيق نتائج إيجابية.

ويوجد فريق متخصص في استعادة أموال ضحايا الاحتيال لدى منصات الاحتيال Scam platforms، يقدمون هذه الخدمة مجانًا دون أخذ أي مقابل مادي حتى في حال نجاح عملية استرداد الأموال.

ولكن يجب على الضحية تقديم كل التفاصيل والمستندات المتعلقة بعملية النصب من أجل مساعدة الفريق على بناء ملف قوي ومتكامل، لرفعه لدى سلطات إنفاذ القانون وزيادة فرص النجاح في استعادة الأموال المسروقة.

 

الاسئلة المتكررة

نعم، ستايت ستريت العربية السعودية هي شركة نصب واحتيال ولا علاقة لها بالشركة الأمريكية الأصلية. إنها مجرد شركة وهمية تستغل اسم ستايت ستريت لخداع الناس.

يمكنك التحقق من خلال الدخول على الموقع الرسمي لستايت ستريت والتأكد من عدم وجود أي فروع أو تواجد رسمي لها في السعودية. كما يجب طلب التراخيص والسجلات التجارية للتأكد من صحتها.

من أبرز طرق النصب التي تستخدمها هذه الشركة الوهمية الوعود الكاذبة بعوائد مرتفعة وغير واقعية، والضغط على الضحايا لدفع مبالغ مالية كبيرة، واستخدام مستندات وعقود مزورة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

شارك تقييمك لهذه الشركة

المعلومات الشخصية يجب ان تكون صحيحة لنشر التقييم.

الإسم الكامل *
رقم الهاتف*
البريد الإلكتروني*
التعليق*