منصة كوتكس Quotex

تاريخ الانذارتاريخ الانذار
2023-10-04
تاريخ الانذار الحالة
قيد التحقق 
 عدد التعليقات عدد التعليقات
3
 عدد البلاغات عدد البلاغات
22
طريقة الاحتيال

عدم تنفيذ السحوبات | التلاعب في الاسعار

الدول المستهدفة

مصر الامارات الكويت لبنان

منصات التسويق

Facebook | تيليجرام | موقع الكتروني

فريق التحقق نشر 2023-10-09 التحديث 2024-01-04

التحذيرات نتائج التحقيقات حول نصب منصة كوتكس Quotex

من خلال عملية الفحص والتقارير الصادرة عن فريق التحقق وفريق الامتثال القانوني في منصات الاحتيال Scam platforms، تم التأكد من أن منصة كوتكس هي منصة نصابة. بعد التواصل مع الهيئات الرقابية حول العالم، تبين أن هذه المنصة ليست حاصلة على تراخيص لتقديم خدمات التداول، ولا تتوافر أي معلومات حول هوية الأشخاص أو الشركة التي تديرها. هذا الأمر يُؤكد أنها عملية نصب.

نصب منصة كوتكس Quotex

في هذا التقرير، سنكشف النقاب عن طرق النصب والاحتيال في منصة كوتكس Quotex، ونقدم لكم الأدلة والتحقيقات التي تكشف عن سلوكيات مريبة وغير مشروعة. سنتعرف على كيفية حماية رأس المال وتجنب الوقوع في فخ الاحتيال على يد هذه المنصة.

من هي منصة كوتكس Quotex ؟

منصة كوتكس Quotex هي منصة تداول إلكترونية تم إطلاقها في عام 2019، وتدّعي تقديم خدمات التداول في عقود الخيرات الثنائيه.تزعم المنصة أن لديها خبرة طويلة في مجال التداول تتجاوز 10 سنوات، من خلال الأشخاص الذين قاموا بتأسيسها. لكنها لا تكشف عن هويات مؤسسيها أو أية معلومات شخصية عنهم.. كما أن المنصة لا تكشف عن مقرها الرئيسي أو أية تراخيص تدعم موقفها القانوني.منصة كوتكس

هل منصة كوتكس Quotex نصب؟

نعم، بناءً على الشكاوى التي تم تقديمها إلى منصات الاحتيال Scam platforms، تم التحقق من أن منصة كوتكس Quotex هي منصة نصب، وذلك بعد مراجعة الأدلة بواسطة فريق التحقق وفريق الامتثال القانوني. سيتم تقديم هذه الأدلة فيما يلي في هذا المقال.

طريقة نصب منصة كوتكس Quotex 

تُعد منصة كوتكس Quotex واحدة من أبرز منصات التداول الإلكتروني المشبوهة وغير الموثوقة، حيث تتبع أساليب وطرق محتالة متعددة لنصب المستثمرين والاستيلاء على أموالهم بشكل غير مشروع.

فالمنصة تقوم بنشر إعلانات مضللة وجذابة على منصات التواصل الاجتماعي تظهر فيها أشخاص وهميين ناجحين حققوا أرباحاً طائلة من التداول على منصة كوتكس، في محاولة منها لجذب ضحايا جدد وإقناعهم بفتح حسابات تداول لديها وإيداع أموال في هذه الحسابات.

وبمجرد قيام الضحايا بإيداع أموالهم، تنتقل المنصة إلى المرحلة التالية وهي التلاعب غير العادل بأسعار الصفقات وعرض صفقات وهمية بهدف تسجيل خسائر فادحة في حسابات هؤلاء المستثمرين. كما قد تعرض المنصة في البداية بعض الأرباح الصورية لخداع عملائها وتشجيعهم على إيداع المزيد من الأموال لديها.

وتتجنب منصة كوتكس الخضوع لأي رقابة مالية أو قانونية من خلال التواجد في مناطق ذات تنظيم ضعيف أو معدوم. كما تتسم بغياب الشفافية حيث لا تفصح عن هويات مالكيها ومشغليها، وتستخدم بيانات مالية وإحصائيات مزيفة لإضفاء مصداقية زائفة على نفسها.

الأدلة على نصب كوتكس Quotex

توجد العديد من الأدلة التي تؤكد عملية النصب الخاصة بمنصة كوكتس والتي يمكن ان نعرضها فيما يلي:

عدم وجود أي معلومات موثقة عن هوية مالكي المنصة

من الجوانب المثيرة للقلق فيما يتعلق بمنصة كوتكس Quotex هو عدم وجود أي معلومات موثقة حول هوية مالكي المنصة أو مقرها الرئيسي. هذا النقص في الشفافية والمعلومات يعد دليلًا قويًا على النصب والاحتيال.

عادةً ما يتوقع المستثمرون الجادين والمتداولين الذين يفكرون في الاستثمار في أي منصة تداول أن تقدم هذه المنصة معلومات دقيقة وشفافة حول هويتها ومقرها الرئيسي. هذا يساعدهم في تقييم مصداقية المنصة وثقتها.

مع عدم وجود معلومات موثوقة عن هوية مالكي المنصة، يصبح من الصعب بالنسبة للمستثمرين تحديد من يدير المنصة ومن يقف وراءها. هذا يترك الأبواب مفتوحة للشكوك والمخاوف حول نوايا المنصة وهل هي مصممة لخداع المستثمرين.

عدم حصول المنصة على أي تراخيص تنظيمية

من بين العلامات الواضحة للنصب والاحتيال في منصة كوتكس Quotex هو عدم حصولها على أي تراخيص أو تصاريح تنظيمية من أي جهة رقابية معترف بها. هذا النقص في التراخيص يعد دليلاً قاطعًا على عدم شرعية المنصة وعدم امتثالها لقوانين ولوائح السوق المالي.

عندما تكون منصة تداول موثوقة ومشروعة، من المعتاد أن تحصل على تراخيص وتصاريح من الجهات الرقابية المالية المعترف بها. هذه التراخيص تعني أن المنصة تلتزم بمعايير صارمة تضمن الشفافية والأمان والحماية للمستثمرين.

بدلاً من ذلك، منصة كوتكس تعمل بدون أي تراخيص رسمية ودون أن تكون ملتزمة بأي قوانين تنظيمية. هذا يعني أنها تعمل خارج نطاق الرقابة والمراقبة المالية، وهو أمر يزيد من خطورة التعامل معها.

تلك الجهات الرقابية المعترف بها تضمن أن المنصات تلتزم بأعلى معايير الأمان والنزاهة وتقديم خدمات نزيهة للمتداولين. عدم وجود تراخيص يشير إلى أن المنصة لا تتحقق من هذه المعايير وقد تكون مصممة للتلاعب بالأسعار واحتساب الرسوم بطرق غير شفافة.

تواجد المنصة في مناطق ذات تنظيم ضعيف

بعد البحث والتدقيق تبين أن المنصة لا تقدم أي معلومات عن مقرها، كما أنها ليس لديها أي تراخيص تدعم موقفها القانوني. وبالتعاون مع فريق  التحقق في منصات الاحتيال Scam platforms ، تبين أن مقر إدارة المنصة يقع في سانت فنسنت وجزر غرينادين.

تعد مناطق ذات تنظيم ضعيف مثل سانت فنسنت وجزر غرينادين جذبًا شائعًا للشركات التي تدير منصات تداول غير شرعية وتسعى لتجنب المساءلة القانونية. ومنصة كوتكس Quotex ليست استثناءً من هذا السياق، حيث تبين أنها تدير أنشطتها من هذه المنطقة.

عادةً ما تتميز هذه المناطق باللوائح القانونية الضعيفة، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للشركات التي ترغب في تجنب الإلتزام باللوائح الصارمة والمراقبة المالية. ولهذا السبب، يمكن أن يكون تسجيل مقر الإدارة في مناطق مثل سانت فنسنت وجزر غرينادين استراتيجية للشركات ذات الأنشطة المشبوهة.

وبالفعل، تكشف معلومات غياب معلومات موثوقة عن مقر منصة كوتكس وتواجدها في سانت فنسنت وجزر غرينادين عن انعدام الشفافية والمسائلة القانونية. إذا لم تكن هناك معلومات موثوقة عن مكان تواجد المنصة ولم تحصل على تراخيص تنظيمية، فإن ذلك يشير إلى عدم استجابتها لقوانين السوق المالية وتعاملها بشكل غير قانوني.

استخدام إعلانات مضللة تروج لأرباح وهمية لجذب ضحايا جدد

تعتمد منصة كوتكس Quotex بشكل مكثف على استخدام إعلانات مضللة لجذب ضحايا جدد، وهذا يُعد دليلاً واضحًا على النصب والاحتيال. تلك الإعلانات المضللة تعد وسيلة من وسائل الاحتيال الشائعة التي تُستخدم للتلاعب بعقول المستثمرين وإقناعهم بأنه يمكنهم تحقيق أرباح هائلة على منصة كوتكس.

تتضمن هذه الإعلانات صورًا وروايات عن أشخاص ادعوا أنهم نجحوا في تحقيق ثروات كبيرة من التداول على المنصة. يتم استخدام هذه القصص لإبراز الأمثلة الوهمية للنجاح والاستفادة السريعة التي يمكن للمستثمرين تحقيقها. وعادةً ما تظهر هذه الإعلانات مع عبارات جاذبة تشيد بالرفاهية والسيارات الفارهة والممتلكات الثمينة التي يمكن للمتداولين تحقيقها على المنصة.

الهدف النهائي من هذه الإعلانات المضللة هو جذب المزيد من المستثمرين الجدد وإقناعهم بإيداع الأموال في المنصة. عندما يتم إقناع المستثمرين بأنهم سيحققون أرباحًا كبيرة وسريعة، يكونون عرضة لتوديع مبالغ كبيرة من أموالهم على المنصة دون التفكير مرتين.

بعدما يتم إيداع المبالغ، يبدأ المستثمرين الجدد في اكتشاف الحقيقة المرة وهي أن المنصة ليست موثوقة وأن الوعود الزائفة لا تتحقق. تبدأ المنصة في التلاعب بالأسعار وتحقيق خسائر للمستثمرين بدلاً من الأرباح المزعومة.

شكاوى عديدة حول منصة كوتكس Quotex

تعتبر واحدة من الشكاوى الرئيسية والمثيرة للقلق المقدمة إلى منصات الاحتيال Scam platforms من مستخدمي منصة كوتكس Quotex هي عدم قدرتهم على سحب أموالهم بسهولة أو في بعض الحالات عدم قدرتهم على سحب أموالهم على الإطلاق. هذا يُعد دليلاً قويًا على النصب والاحتيال الذي تقوم به المنصة.

عندما تتعامل مع منصة تداول موثوقة وشرعية، يجب أن يكون لديك القدرة على سحب أموالك بسهولة وبمرونة. يجب أن تتيح المنصة للمستثمرين الوصول إلى أموالهم في أي وقت يختارونه دون أي عقبات أو تأخير.

ومع ذلك، في حالة منصة كوتكس، تظهر شكاوى عديدة من المستخدمين حيث يجدون أنهم يواجهون صعوبة كبيرة في سحب أموالهم أو حتى يجدون أنهم غير قادرين على الوصول إلى أموالهم المودعة. يمكن أن تشمل العقبات التي يواجهونها تأخيرات طويلة أو طلبات سحب تتم تجاهلها بشكل دائم.

هذه التجارب السلبية تشير إلى عدم جدية المنصة في التعامل مع المستثمرين وتجاهل مصلحتهم. إن عدم قدرة المستثمرين على سحب أموالهم يجعلهم عرضة لخسارة رأس المال المستثمر ويثير تساؤلات حول شرعية ونزاهة المنصة.

تلاعب المنصة بأسعار الصفقات وتسجيل خسائر متتالية لحسابات المتداولين

تلاعب المنصة بأسعار الصفقات وتسجيل خسائر متتالية لحسابات المتداولين يُعدان دليلًا قويًا على النصب والاحتيال في منصة كوتكس Quotex وهذا يثير مخاوف كبيرة بين المستثمرين. هذا النوع من السلوك يتنافى مع النزاهة والشفافية المتوقعة من أي منصة تداول موثوقة.

عادةً ما تستخدم منصات النصب والاحتيال تكتيكات مكمنة لزيادة الخسائر لدى المتداولين. يمكن أن يتضمن ذلك تلاعبًا في أسعار الأصول المالية المدرجة على المنصة بحيث تتجه في الاتجاه المعاكس لما يتوقعه المتداولون، مما يؤدي إلى خسائر كبيرة.

بالإضافة إلى ذلك، تتلاعب المنصات غير الشرعية أيضًا بشروط وأحكام التداول بطرق تجعل من الصعب على المستثمرين تحقيق أرباح أو استعادة أموالهم. قد يتم تطبيق رسوم مفاجئة أو قيود على سحب الأموال أو تجميد الحسابات دون سابق إنذار.

من الجدير بالذكر أن منصات التداول الموثوقة تعتمد على تكنولوجيا وأنظمة توفير الأسعار الموثوقة والشفافة، وتلتزم بتقديم شروط تداول عادلة ومنصة عالية الأمان لحماية أموال المتداولين. على العكس من ذلك، تتجاهل منصات النصب والاحتيال هذه المبادئ وتعمل بشكل غير قانوني لضرب المستثمرين بعقوبات مالية.

تقديم شكوى ضد شركة كوتكس Quotex

يمكن تقديم شكوى رسمية ضد شركات التداول النصابة من خلال الموقع الرسمي لمنصات الاحتيال Scam platforms. تُفحص هذه الشكاوى بعناية من قبل فريق قانوني متخصص، ويتم التواصل مع الضحايا بهدف اتخاذ إجراءات قانونية ضد هذه الشركات.

استرداد الاموال من شركات التداول النصابه

يمكن طلب خدمة استرداد الأموال من شركات التداول النصابة، بما في ذلك شركة كوتكس، التي تعد واحدة من المنصات النصابة الشهيرة التي تقدم خدمات التداول من خلال الخيارات الثنائية.من خلال الموقع الرسمي لمنصات الاحتيال Scam platforms، هذه الخدمة متاحة مجانًا بالكامل، ولا يتم تقاضي أي مبالغ مالية مقابلها.

 يتم فحص الطلبات التي تُقدم من قبل فريق متخصص، ومن ثم يتم التواصل مع الضحايا لفهم المزيد من التفاصيل حول طريقة النصب والمبالغ التي تم النصب عليها وما إلى ذلك. بعد ذلك، يتم البدء في اتخاذ الخطوات القانونية ضد هذه الشركات أو الأشخاص القائمين عليها بهدف العمل على استرداد الأموال المحتالة.

الاسئلة المتكررة

كوتكس هي إحدى منصات التداول في الخيارات الثنائية التي تُتهم بالنصب، وقُدِّمت ضدها العديد من الشكاوى. تدعي المنصة أنها تقدم خدمات تداول في العملات والسلع وغيرها.

نعم، منصة كوتكس هي منصة نصابة، وتتوفر العديد من الأدلة التي تدعم هذا الاتهام، وتم مناقشة تلك الأدلة في التقرير السابق.

لا، منصة كوتكس ليست حاصلة على أي تراخيص لتقديم خدمات تداول الخيارات الثنائية أو أي أصول مالية أخرى متاحة للتداول.

التعليقات

M M

The Cutex platform is one of the best platforms for trading. It offers you many features, such as easy deposits and withdrawals, free tournaments, and many indicators.

رد
غ
الجزائر

نعم شركة كيوتكس نصابة و لدي الدليل صور حصرية لفرق الشموع بين منصة كيوتكس و منصة عالمية اخرى حيث تتلاعب كيوتكس بحجم و اتجاه الشموع

رد
M S
مصر

It's the best company in the world i work with it and no problem in deposit or withdraw

رد

شارك تقييمك لهذه الشركة

المعلومات الشخصية يجب ان تكون صحيحة لنشر التقييم.

الإسم الكامل *
رقم الهاتف*
البريد الإلكتروني*
التعليق*