افضل محامي فوركس لاسترداد الأموال بعد الاحتيال

فريق الامتثال القانوني نشر 2024-01-26 التحديث 2024-01-26

هناك العديد من المتداولين الذين يقعون ضحية لشركات الفوركس الاحتيالية التي تنصب عليهم وتأخذ أموالهم. في مثل هذه الحالات، يلجأ بعض الضحايا إلى ما يُعرف بمحامي الفوركس لمساعدتهم في استرداد أموالهم. سنستعرض في هذه المقالة ماهية محامي تداول الفوركس، وكيف يعمل، وما إذا كان بإمكانه فعلاً مساعدة الضحايا على استرداد أموالهم أم أنه مجرد عملية نصب أخرى.

تعريف محامي تداول الفوركس

محامي الفوركس: وهو شخص لديه مكتب أو شركة محاماة يدّعي أنه متخصص في استرداد الأموال من شركات الفوركس النصابة. وبالرغم من أن المحامي أمر ضروري في الإجراءات القانونية المتعلقة بمقاضاة هذه الشركات، إلا أن هناك الكثير من عمليات النصب التي تحدث باسم "محامي الفوركس".

فهناك من ينشئ مواقع ويدّعي أنه محامي متخصص في استرداد أموال ضحايا شركات الفوركس النصابة، ويطلب من الضحايا دفع مبالغ مالية مقابل المساعدة في استرداد أموالهم، لكنه في الحقيقة لا يفعل شيئًا.

سنتحدث لاحقًا بالتفصيل عن كيفية التعرف على محامي فوركس الحقيقي وتجنب الوقوع في براثن محامي تداول العملات النصاب.

متى تحتاج إلى محامي استرجاع أموال التداول؟

قبل الخوض في تفاصيل محامي فوركس وما إذا كان بإمكانه استرداد الأموال من شركات التداول النصابة أم لا، دعونا نتعرف أولاً على الحالات التي قد تحتاج فيها إلى البحث عن محامي فوركس.

  • أولاً، إذا كنت تعتقد أن شركة التداول تتعمد تحقيق خسارتك عبر التلاعب في الأسعار أو تغيير شروط التداول، ففي هذه الحالة يمكنك البحث عن محام لمقاضاة الشركة.
  • ثانياً، إذا رفضت شركة التداول سحب أموالك بعد طلبك ذلك، فهنا أيضًا يحق لك الاستعانة بمحامٍ.

لكن يجب الانتباه إلى أن استرداد الأموال من الشركات غير المرخصة معقد وصعب للغاية. لذا كن حذرًا من أي شخص يدّعي أنه محامي دولي مختص في قضايا النصب و قادر بسهولة على استرداد أموالك من مثل هذه الشركات، فقد يكون محاولة نصب أخرى.

وأذكرك عزيزي القارئ أننا قد تحدثنا في مقال سابق بالتفصيل عن طرق النصب التداول، والتي يمكنك الاطلاع عليها من أجل معرفة تفاصيل أكثر.

هل محامي استرجاع الاموال من شركات التداول حقيقة أم نصب؟

يمكن للشخص مقاضاة شركات التداول بنفسه دون الحاجة لمحامي فوركس، لكن هذا يتطلب الكثير من المشقة من حيث التعامل مع الهيئات الرقابية واستخراج الأوراق والمستندات اللازمة.

وإذا كنت تتعامل مع إحدى الهيئات الرقابية العربية كهيئة الأوراق المالية الأردنية، فستحتاج إلى محامي من نفس الدولة، فالقوانين في معظم الدول تشترط أن يكون محامي استرجاع أموال التداول من شركات من جنسية تلك الدولة حتى يستطيع الترافع أمام محاكمها وهيئاتها.

لكن - وعلى الرغم من هذه الحاجة - إلا أن هناك الكثير من مكاتب المحاماة الاحتيالية على الإنترنت تدّعي وجود فروع لها في دول مختلفة، وتطلب رسومًا من الضحايا مقابل المساعدة في استرداد الأموال، لكنها في الواقع لا تقدم أي مساعدة.

علامات محامي استرداد أموال التداول النصاب 

هل تفكر في اللجوء إلى محامي تداول لاسترداد أموالك المفقودة؟ قد تحتاج إلى أخذ الحيطة والحذر، فهناك علامات تدل على أن المحامي قد يكون نصاباً، ومن بين هذه العلامات:

الوعود الفارغة

أحد أبرز علامات محامي استرداد النصاب هو الوعود الفارغة بالقدرة على استرداد الأموال من جميع القضايا، خاصة إذا كانت الشركات غير مرخصة. الواقع يظهر أن استعادة الأموال من تلك الشركات يكاد يكون مستحيلاً، حيث لا يتوفر سوى قليل من المعلومات أو السجلات التي يمكن الاستناد إليها، ولا يمكن استعادة الأموال إلا في حالات نادرة جدًا، ويتطلب ذلك قدرة استثنائية على الوصول إلى الأطراف المعنية بتلك الشركات، وهو أمر صعب تحقيقه في أغلب الأوقات.

المطالبة بالمزيد من الأموال دون تقدم

غالبًا ما يُشير هؤلاء المحامون إلى أنهم يقومون بإجراءات قانونية، ثم يطلبون المزيد من الأموال لاستكمال هذه الإجراءات، دون أدنى تقدم في القضية أو توفير تقارير تؤكد تحقيق نتائج.

الادعاء بالترافع الدولي

بعض المحامين يدعي أنه محامي دولي قادرون على الترافع في جميع دول العالم وأمام جميع الهيئات الرقابية والمحاكم. لكن الحقيقة أن الترافع أمام المحاكم في جميع أنحاء العالم يتطلب تواجد محامٍ يحمل جنسية الدولة التي تقع فيها المحكمة، ولا يمكن لمحامٍ واحد الترافع في كل الدول، وهذا ينطبق بالذات على المحاكم، وفقًا لمعظم القوانين الدولية.

علامات محامي استرجاع الأموال الموثوق 

 للعثور على محامي استرجاع اموال التداول الموثوق في سوق الفوركس ، يجب مراعاة بعض العلامات التي تدل على مصداقيته وخبرته في استرجاع الأموال. إليك بعض هذه العلامات:

  • وجود مكتب على أرض الواقع: يُعتبر وجود مكتب فعلي للمحامي علامة جيدة على مصداقيته. فعادةً ما يتم التعامل مع المحامين النصابين عبر الإنترنت دون وجود مكتب فعلي، بينما المحامي الموثوق به يُظهر وجوده في مكتبه ويتيح للعملاء فرصة التواصل والتعرف عليه شخصيًا.
  •  خبرة وتاريخ في استرجاع الأموال :يجب التحقق من خبرة المحامي وتاريخه في استرجاع الأموال من شركات التداول النصابة. بالرغم من أن البعض قد يدعي خبرة كبيرة، إلا أن من الضروري التأكد من صحة هذه الادعاءات من خلال التحقق من سجلات القضايا والنتائج السابقة.
  • رضا العملاء: يُعتبر رأي العملاء السابقين عن المحامي عاملاً هامًا. من الضروري التأكد من أن العملاء السابقين حقيقيين وليسوا مجرد حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي. 

محامي استرداد الاموال

من هو افضل محامي فوركس لاستعادة الأموال بعد الاحتيال؟

للحصول على أفضل محامي استرجاع أموال التداول بعد عمليات الاحتيال، يُمكنك التواصل مع فريق منصات الاحتيال Scam platforms. سيساعدك هذا الفريق في العثور على أفضل محامي لاستعادة الأموال دون أي تكلفة مالية منك. يتم اختيار المحاميين الموثوق بهم بعناية من قبل فريقنا، وسيقوم هذا المحامي بتوضيح الموقف القانوني الخاص بك واتخاذ الخطوات اللازمة.

نحن نقدم أيضًا خدمة استعادة الأموال المتضمنة في التعاون مع خبراء قانونيين، وهي خدمة مجانية تمامًا ولا تتطلب أي مبالغ مالية من المتداولين. فور استلام شكواك عبر موقعنا الإلكتروني، يتولى فريق الامتثال القانوني في منصات الاحتيال فحصها والتواصل معك لشرح الإجراءات القانونية الممكن اتخاذها ضد هذه الشركات.

هل يوجد محامي مفوض من هيئة الرقابة السعودية لاسترجاع الأموال؟

للإجابة على سؤال حول وجود محامٍ مفوض من هيئة الرقابة السعودية لاسترجاع الأموال من شركات الفوركس، يجب أن نفهم أولاً أن تداول الفوركس ليس مرخص  في المملكة العربية السعودية. في الواقع، لا تنظم السعودية تداول الفوركس، بل يتم ذلك بواسطة هيئات رقابية عالمية مثل هيئة الخدمات المالية في المملكة المتحدة.

بالتالي، لا يوجد محامي فوركس بالسعودية مفوض من قبل هيئة الرقابة في السعودية لاسترجاع أموال المتداولين من شركات الفوركس. قد يتم ترويج هذا الزعم كجزء من محاولات النصب والاحتيال، حيث يحاول الأشخاص استغلال الثقة والتوقعات الخاطئة للمتداولين.

من الضروري أن يكون المتداولون في الفوركس حذرين ويتعاملون مع محامين موثوق بهم ومعتمدين، والذين يمكن التحقق من خلفيتهم وسمعتهم بشكل جيد. كما ينبغي عليهم أيضًا أن يكونوا على دراية بالقوانين المحلية والدولية المتعلقة بتداول مع شركات الفوركس والاستثمار المالي.

كيف اشتكي على شركات الفوركس النصابة؟

تقديم شكوى ضد شركات التداول النصابة وشركات التداول الوهميه هو خطوة هامة لحماية حقوق المتداولين والحد من الاحتيال المالي. لكن قبل أن تقوم بتقديم شكوى، يجب عليك التحقق من مرخصة الشركة التي قد تكون قد تعاملت معها. إليك الخطوات التي يمكن اتخاذها:

يجب عليك التأكد مما إذا كانت الشركة التي تفكر في تقديم شكوى ضدها مرخصة من هيئات الرقابة المالية المعترف بها. يمكن العثور على هذه المعلومات عادةً على موقع الشركة أو من خلال التواصل مع هيئة الرقابة المالية المعنية. بعد ذلك سيكون أمامك خيارين وهما:

 التقديم مباشرة للهيئة الرقابية

إذا كانت الشركة مرخصة، يمكنك التوجه مباشرة إلى موقع الهيئة الرقابية المعنية وتقديم شكوى ضد الشركة النصابة. تأكد من الحفاظ على جميع الوثائق والتفاصيل ذات الصلة بالتعامل مع الشركة النصابة، حيث يمكن أن تساعد هذه المعلومات في دعم شكواك وتحقيق العدالة في حال كانت الشركة تداول الفوركس تشارك في أنشطة غير قانونية.

تقديم شكوي احتيال من خلال منصات الاحتيال Scam platforms

إذا كنت تفضل خيارًا آخر، يمكنك التوجه إلى صفحة الابلاغ عن شركات تداول النصب على موقع منصات الاحتيال Scam platforms. في هذا الخيار، ستحتاج إلى تقديم تفاصيل الشركة وشرح السبب وراء شكواك. دون الحاجة الي المحامي

بعد تقديم الشكوى، سيقوم فريق منصات الاحتيال بالتواصل معك لمساعدتك في التعامل مع الشركة وتوجيهك حول الخطوات التالية.

الاسئلة المتكررة

لتحديد محامي الفوركس المناسب لاسترداد أموال الاحتيال، يجب عليك التأكد من موثوقية المحامي وكفاءته من خلال زيارة مكتبه الخاص والتحقق من تجارب الموكلين السابقين الذين تعاملوا معه في السابق. هذه الخطوات تساعدك على اتخاذ قرار مستنير وضمان حصولك على المساعدة القانونية المناسبة في استرداد أموالك.

محامي الفوركس النصاب غالبًا ما يتبع أساليب مضللة تشمل تبني مواقف مبالغ فيها بشأن نجاح القضية وطلب مبالغ مالية كبيرة دون أدنى تقدم في إجراءات القضية. يعد هذا السلوك مؤشرًا على عدم الصدق وعدم النزاهة، حيث يستغل المحامي الثقة التي يضعها المتضرر فيه لتحصيل المزيد من الأموال دون تحقيق أي تقدم فعلي في استرداد الأموال المفقودة. هذا النهج يثير الشكوك حول مصداقية المحامي ويجعله غير موثوق به في التعامل مع قضية الفوركس واستعادة الأموال المنهوبة.