شركة دبي القابضة dubai holding sa

تاريخ الانذارتاريخ الانذار
2023-10-29
تاريخ الانذار الحالة
تم التحقق 
 عدد التعليقات عدد التعليقات
3
 عدد البلاغات عدد البلاغات
16
طريقة الاحتيال

استغلال اسماء الشركات الموثوقة

الدول المستهدفة

الامارات العراق الكويت

منصات التسويق

موقع الكتروني

فريق الامتثال القانوني نشر 2023-11-03 التحديث 2024-01-04

التحذيرات نتائج التحقيقات حول استغلال اسم دبي القابضة في النصب

توصل فريق التحقق والامتثال القانوني في منصات الاحتيال إلى وجود شركة وهمية تقوم بالنصب من خلال استغلال اسم وسمعة شركة دبي القابضة المشروعة. وذلك عبر إنشاء موقع إلكتروني يُشابه الموقع الرسمي لدبي القابضة ويدّعي تقديم خدمات تداول مالية. ثم تقوم هذه الشركة الوهمية بإيهام ضحاياها بتحقيق أرباح ضخمة ومن ثم تطالبهم بدفع رسوم وضرائب وهمية لسحب تلك الأرباح الخيالية، مستغلة بذلك سمعة شركة دبي القابضة لنصب الضحايا وسرقة أموالهم.

 

نصب شركة دبي القابضة dubai holding sa

تعد شركة دبي القابضة من أبرز الشركات الاستثمارية في دولة الإمارات، إلا أن اسمها المرموق قد تعرّض في الآونة الأخيرة لمحاولات استغلال من قبل مجموعة من المحتالين من خلال إنشاء مواقع إلكترونية تحمل اسم الشركة وتدّعي تقديم خدمات مالية واستثمارية.وفي هذا التقرير، سنسلط الضوء على الأدلة والمؤشرات الدالة على محاولات النصب هذه

من هي شركة دبي القابضة ؟

تعد دبي القابضة واحدة من أبرز الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي معروفة بنشاطها في القطاعات المتنوعة مثل العقارات والضيافة والترفيه. للأسف، يبدو أن هذا الاسم المرموق قد تم استغلاله بشكل غير أخلاقي من قبل مجموعة من المحتالين والنصابين الذين يستهدفون المتداولين والمستثمرين العرب. في هذا المقال، سنسلط الضوء على هذه العمليات النصب ونشارك قصة أحد العملاء الذي واجه هذا النوع من الاحتيال.

مجموعة من المحتالين قاموا بإنشاء موقع إلكتروني يحمل اسم "dubaiholdingsca.com"، وقاموا بتصميمه بشكل يشبه تمامًا شركة دبي القابضة الحقيقية. من خلال هذا الموقع، يزعمون أن الشركة تقدم خدمات التداول في الأسواق المالية مثل سوق الفوركس وسوق السندات والأسهم، مما يجذب المستثمرين العرب الذين يتطلعون إلى تحقيق أرباح جيدة.

شركة دبي القابضة

كيف يتم النصب من خلال اسم شركة دبي القابضة؟ 

يلجأ المحتالون إلى طرق مختلفة لخداع المستثمرين مستغلين أسماء الشركات الكبرى ذات السمعة الطيبة. من هذه الطرق الشائعة هو استخدام اسم وسمعة شركة دبي القابضة لجذب المستثمرين العرب.

في البداية، يقوم المحتالون بإنشاء موقع إلكتروني مزيف يحمل اسماً مشابهاً لموقع دبي القابضة الرسمي مثل dubaiholdingsca.com. ثم يقومون بتصميم هذا الموقع بشكل مطابق تماماً للموقع الأصلي من حيث الشعارات والألوان المستخدمة.

ويضع المحتالون معلومات وبيانات مالية وهمية على الموقع المزيف لإقناع الزوار بأنهم يتعاملون مع الموقع الرسمي لدبي القابضة. كما يعلن الموقع عن تقديم خدمات استثمارية ومالية مغرية مثل التداول في الفوركس والأسهم.

ويستخدم المحتالون وعوداً بأرباح خيالية من خلال ادعاء استخدامهم لخوارزميات فريدة في التداول، مما يجذب المستثمرين العرب. كما يطالبون برسوم مبالغ فيها لفتح حسابات تداول عبر منصتهم.

وفي البداية، يعرض المحتالون صفقات وهمية ناجحة على حسابات العملاء لكسب ثقتهم وإقناعهم بصحة المنصة. ولكنهم سرعان ما يطالبون بدفع رسوم إضافية كـ"ضريبة" على الأرباح الوهمية قبل السماح بسحبها.

وفي النهاية، يرفض المحتالون تزويد العملاء بأي عقود أو اتفاقيات مكتوبة. ويقومون بقطع الاتصال وإغلاق الموقع المزيف فور حصولهم على الأموال من الضحايا.

نصب دبي القابضة

الأدلة على نصب شركة دبي القابضة dubai holding sa

توجد العديد من الأدلة التي توكد استغلال اسم شركة دبي القابضة في عمليات النصب والاحتيال وهي:

تزوير عنوان الموقع الإلكتروني لدبي القابضة

يعد الدليل الأكبر الذي يؤكد عمليات النصب التي يقوم بها محتالون باستغلال اسم شركة دبي القابضة هو مطابقة عنوان الموقع الإلكتروني الخاص بكلا الشركتين.

فالموقع الإلكتروني الرسمي والحقيقي لشركة دبي القابضة هو dubaiholding.com، بينما الموقع الذي أنشأه المحتالون لخداع المستثمرين والمتداولين العرب هو dubaiholdingsca.com.

وهذا الاختلاف البسيط في عنوان الموقع يعد مؤشراً قوياً على محاولة تقليد الموقع الأصلي واستغلال سمعته من قبل هؤلاء النصابين لجذب ضحاياهم.

لذلك، ينبغي دائماً التأكد من عنوان الموقع الإلكتروني ومطابقته مع العنوان الرسمي للشركة قبل إجراء أي تعاملات مالية أو استثمارية عبر الإنترنت، لتجنب الوقوع فريسة لعمليات النصب والاحتيال هذه.

تزوير تراخيص التداول لشركة دبي القابضة 

 يُعد تزوير ترخيص التداول من الأدلة الإضافية القوية على ممارسات النصب والاحتيال التي يقوم بها محتالون باستغلال اسم شركة دبي القابضة المرموقة.

فكما هو معروف، شركة دبي القابضة لا تقدم أي خدمات تداول أو استثمارية، بل هي شركة قابضة تمتلك العديد من الشركات والاستثمارات في مجالات متنوعة. لذا فمن المستحيل أن تقوم بالحصول على ترخيص لتقديم خدمات تداول مثل الفوركس والأسهم والعملات الرقمية.

وقد أكد فريقنا الاستشاري القانوني، من خلال تواصله مع المنصات والهيئات الرقابية العالمية المانحة للتراخيص، عدم وجود أي ترخيص باسم شركة دبي القابضة لتقديم خدمات تداول الفوركس. 

لذا فإن ادعاء الموقع الاحتيالي حصوله على مثل هذا الترخيص يُعد دليلاً إضافياً قاطعاً على محاولة خداع واحتيال المتداولين العرب من خلال التستر باسم شركة معروفة وذات سمعة طيبة.

شكاوى سابقة عن الشركة دبي القابضة 

تلقت منصات الاحتيال عبر الإنترنت العديد من الشكاوى حول عمليات نصب تمت مؤخراً باستغلال اسم شركة دبي القابضة المرموقة.

وتتمثل آلية النصب هذه في قيام الموقع الاحتيالي بإيهام الضحايا بأنهم قد حققوا أرباحاً طائلة من خلال عمليات التداول التي قاموا بها على المنصة. وبعد ذلك يتم إبلاغ الضحايا بأنه يتوجب عليهم دفع رسوم أو ضرائب إضافية لتمكينهم من سحب تلك الأرباح الوهمية.

وقد أكد فريق التحقق في منصات الاحتيال أنه تم تلقي العشرات من مثل هذه الشكاوى خلال الأشهر الماضية من ضحايا تم نصبهم عبر الموقع الذي يدّعي أنه تابع لشركة دبي القابضة. مما يؤكد حجم عمليات النصب التي تتم باستغلال الاسم المرموق لهذه الشركة.

طلب دفع ضرائب إضافية غير مبررة

يُعتبر طلب دفع ضرائب إضافية غير مبررة من أبرز الأدلة على محاولات النصب والاحتيال التي تمارسها بعض الشركات الوهمية عبر الإنترنت.

ففي إطار عمليات النصب باستغلال اسم شركات معروفة مثل دبي القابضة، يتم إيهام العملاء في البداية بتحقيق أرباح وهمية، ثم يُطلب منهم بعد ذلك دفع مبالغ إضافية كضرائب قبل السماح لهم بسحب تلك الأرباح.

وهذه الضرائب غير مبررة تمامًا، حيث أنه لا يوجد أي نص قانوني يلزم دفع مثل هذه الرسوم عند تحقيق أرباح من التداول. كما أن الشركات الحقيقية والمرخصة لا تطالب أبدًا بدفع رسوم إضافية من هذا النوع.

لذا فإن طلب دفع ضرائب وهمية يُعد مؤشرًا قويًا جدًا على محاولة احتيال ونصب، وينبغي عدم الانسياق وراء مثل هذه المطالب غير القانونية تحت أي ظرف.

الاسئلة المتكررة

لا، شركة دبي القابضة هي شركة مشروعة ومرخصة ولا علاقة لها بأي عمليات نصب. لكن هناك مواقع وهمية تحاول استغلال اسمها لخداع الناس.

تعمل دبي القابضة في قطاعات متنوعة مثل العقارات والضيافة والترفيه والخدمات المالية وغيرها.

على الرغم من أن عملية استرجاع الاموال من المواقع الوهمية والنصابه هي عملية صعبة ومعقدة إلا أنه يمكنك طلب الخدمة المجانية التي تقدمها منصات الاحتيال والتي لا توجد فيها أي رسوم حتى في حال نجاح عملية الاستعادة

الموقع الإلكتروني الرسمي هو www.dubaiholding.com

التعليقات

ف ع
العراق

تم اخذ مني مبالغ كبيره بدأت من ٥٠٠ دولار ووصلت إلى ٨٠٠٠٠ دولار كل يوم بحجة يوم لسداد تمويل لتجنب الخساره ويوم طريقه التسديد خاطئه مع العلم همه الي يعطونياها ويوم حصل خطا في الإيداع ويوم الضريبه وهكذا ولم تقبض شي لحد الان ارجوكم ساعدوني

رد
م ع
العراق

تم الاحتيال عليه من قبل هذه الشركة اعلاه احذر الحميع عدم الانسياق وراء هذه الشركة وارجو من منصات الاحتيال بسماعدتي لاستعادة اموالي

رد
م ع
العراق

حاليا طلبو مني ضريبه 9‎%‎ ارجو الرد على طلبي صارلي يومين اراسل صفحتكم ولم يتم الرد على اي طلب وقمت بمراسلة ع ايميلكم الخاص ايضاً لم ترد اي اجابة

رد

شارك تقييمك لهذه الشركة

المعلومات الشخصية يجب ان تكون صحيحة لنشر التقييم.

الإسم الكامل *
رقم الهاتف*
البريد الإلكتروني*
التعليق*