البنك السعودي الرقمي

تاريخ الانذارتاريخ الانذار
2024-01-11
تاريخ الانذار الحالة
تم التحقق 
 عدد التعليقات عدد التعليقات
0
 عدد البلاغات عدد البلاغات
18
طريقة الاحتيال

عدم تنفيذ السحوبات | محافظ الاستثمار الوهمية | التلاعب في الاسعار | تزوير التراخيص

الدول المستهدفة

الامارات الكويت السعودية

منصات التسويق

موقع الكتروني | تطبيق الهاتف

فريق الامتثال القانوني نشر 2024-01-11 التحديث 2024-01-15

التحذيرات نتائج التحقيقات حول نصب شركة البنك السعودي الرقمي

من خلال عملية الفحص والمراجعة للهيئات الرقابية والتنظيمية حول العالم، وفحص شكاوى العملاء والضحايا، تم التأكيد على أن شركة البنك السعودي الرقمي شركة احتيالية تستهدف سرقة أموال المتداولين. وتستخدم الشركة مجموعة من الأساليب الاحتيالية لتحقيق هذا الهدف، بما في ذلك الإدعاء الكاذب يأمتلاك تراخيص كما انها تتلاعب بأسعار الاصول على منصتها الخاصة بها.

نصب شركة البنك السعودي الرقمي

شركة البنك السعودي الرقمي شركة جديدة في عالم النصب والاحتيال على المتداولين باسم التداول في مجال الفوركس والعملات، في هذا التقرير سوف نكشف عن طرق نصب الشركه والأدلة التي تؤكد ذلك.

من هي شركة البنك السعودي الرقمي؟

البنك السعودي الرقمي هي شركة تداول عبر الانترنت كما تدعي على موقعها الرسمي وليست بنكا حقيقيا وإنما هي شركة تسمى البنك السعودي الرقمي.

ومن الاسم فإن نشأتها في السعوديه من قبل أشخاص مجهولين تدعي شركة البنك السعودي الرقمي انها تقدم خدمات التداول عبر الإنترنت وتوفر خيارات تداول مرنة.

من ضمن ما تقدمه من خدمات غير التداول أنها توفر توصيات تداول يومية وهو أمر مخالف للمعايير التنظيمية حيث يتنافى تقديم التوصيات مع مبدأ تعارض المصالح وهو أمر لا تسمح به المعايير التنظيمية مما يؤكد أن شركة البنك السعودي الرقمي غير مرخصة أو انها مخالفة للترخيص وسنتحدث عن ذلك لاحقا.

كما أن الشركة تروج بتوفير ربح سنوي مضمون من خلال مشاريع آمنة كما تدعي وهو الأمر الذي يشير الى وجود عملية احتيال هنا ،لا توفر الشركة منصة تداول من المنصات المشهورة وإنما توفر منصه خاصه بها فقط وهو الأمر الذي يحد من مصداقيتها أيضا.

 

هل شركة البنك السعودي الرقمي نصابة؟

نعم ، شركه البنك السعودي الرقمي نصابه وتمارس أعمال احتيالية تحت حجة أنها تقدم خدمات التداول عبر الانترنت وهذا غير حقيقي حيث أنها تستغل هذا للنصب والاحتيال على المستثمرين حيث تغريهم بتقديم عروض بأرباح مضمونه وتقديم توصيات تداول وهذا امر مخالف للمعايير التنظيمية ويعد احتيال وهناك الكثير من الأدلة التي تؤكد ذلك نذكرها لاحقا.

طرق نصب شركة البنك السعودي الرقمي

هناك الكثير من طرق النصب المستخدمة لاستقطاب العملاء من قبل شركة البنك السعودي الرقمي منها الطريقه المشهوره بين شركات النصب وهي الترويج على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى موقعها الرسمي انها شركه تداول قوية في المجال وتقدم خدمات متميزة ومن هذا القبيل من المدح الزائف والمزعوم.

ثم تبدأ الشركة باتباع أسلوب اغرائي مشهور مع الضحايا إلا وهو ترويجها بأنها تقدم توصيات تداول يومية ومجانيه تتعدى ال 200 توصية يوميا وذلك لاستقطاب العملاء قليلي الخبرة الذين يريدون تحقيق الربح من التداول بدون اجتهاد منهم.

كما أنها تروج وتدعي أنها تقدم محافظ استثمارية بربح مضمون سنويا ومن المعلوم عزيزي القارئ أنه لا يوجد ربح مضمون او شركه موثوقه تضمن ربح معين لعملائها حيث يعد هذا من الوعود الكاذبة والمضللة الغرض منها استقطاب أكبر عدد ممكن من الضحايا حيث لا يوجد ربح مضمون في مجال التداول او اي مجال اخر.

ثم تبدأ الشركة بعد استقطاب ضحاياها بحثهم على فتح حساب لديهم وتشجيعهم على الإبداع والتداول معها وعند تداول العملاء على منصتها الخاصة والتي لا توفر غيرها تبدأ الشركة بالتلاعب في أسعار الأصول بهدف خسارة المتداولين ناهيك عن توصياتها الغير حقيقية والتي في الأغلب تجعل المتداولين يخسرون أكثر مما يكسبون.

وهذا لأن الشركة تكسب من وراء خسائر المتداولين وعند سحب الارباح او راس المال من حسابات الشركة تضع العراقيل والحجج الواهية حول ذلك ولا تسمح للعملاء بالسحب بسهوله وقد تفرض رسوما عالية جدا عند ذلك.

الأدلة على نصب شركة البنك السعودي الرقمي

هناك الكثير من الأدلة التي تؤكد نصب واحتيال شركة البنك السعودي الرقمي نذكر منها الآتي:

تفتقر شركة البنك السعودي الرقمي للتراخيص

شركة البنك السعودي الرقمي لا تمتلك أي تراخيص تسمح لها بممارسة نشاطها في التداول أو تسمح لها بتقديم توصيات او محافظ استثمارية للمتداولين ولا توفر أي معلومات كافية حول ذلك، حيث انها تعمل ذلك بدون ترخيص من أي جهة رقابية أو حتى من هيئه سوق المال السعودي التي هي أنشأت بنفس بلدة. 

والجديد بالذكر عزيزي القارئ أن الشركة التي لا تمتلك أي تراخيص في هذا المجال العالي الخطورة فتعد هي أيضا جزء من هذه الخطورة بل ان كل الخطورة تكمن في شركة غير مرخصة فعليك عند اختيار شركة تداول مرخصة وموثوقة كما عليك مراجعة آراء العملاء حول مصداقيتها.

ادارة المحافظ و الوعد بأرباح مضمونة

تروج شركة البنك السعودي الرقمي انها تقدم خدمة ادارة المحافظ بأرباح مضمونه وهو الأمر الذي يوحي انها عملية نصب بالإجماع حيث انه لا يوجد شركه موثوقه تقدم ادارة محافظ وذلك لأنه مخالف للمعايير التنظيمية.

كما ان الشركة تروج أنها تدير المحافظ من قبل خبراء لديها والذين سيحصلون على المال منك للتداول به نيابة عنك وعند حساب ذلك مع الشركه فمثلا 1000 دولار يتم التداول به نيابة عنك في المحافظ الاستثمارية التي يدعون انها بربح مضمون لمدة سنه نسبه مخاطره 50% تعطيك الشركة خلال هذه السنة 13 الف دولار أرباح.

وهذا أمر غير معقول نسبيا وإن كان يمكن تحقيق هذه الأرباح خلال السنة الا ان ضمانها هو الأمر الذي يثير الشكوك حول مصداقية هذه الشركه حيث لا توجد ارباح مضمونه لدى الشركات الموثوقة تتخطى حاجز ال10% سنويا ، كيف أرباح مضمونة تتخطى رأس المال ب13 الضعف أي 1000% وهو أمر غير منطقي بالمرة ويشير الى انه احتيال.

تقديم توصيات تداول

تفخر شركة البنك السعودي الرقمي انها تقدم توصيات تداول مجانية يوميا ما يقارب من 200 توصية وذلك لاستقطاب الضحايا قليلي الخبرة الذين يريدون جني الأرباح من التداول دون اجتهاد منهم.

والجديد بالذكر عزيزي القارئ ان هذا الامر مخالف للمعايير التنظيمية حيث يتنافى مع مبدأ تعارض المصالح وذلك لان الشركه تقدم توصيات بهدف خسارة المتداولين حيث انها تجني أرباحها من وراء خسارة كل مركز تداول يتم فتحه من قبل المتداولين.

لذلك عليك قبل الانضمام لمثل هذه الشركات مراجعة اراء العملاء السابقين للشركة وعدم الانسياق وراء فرصة تقديم توصيات تداول لأن ذلك يعتبر فخ محكم من قبل الشركة لجني الأرباح من وراء خساره المتداولين.

كيفية تقديم شكوى ضد الشركات النصابة؟

يمكن للمستثمرين تقديم شكوى ضد الشركات النصابة من خلال منصات الاحتيال Scam platforms. تقدم هذه المنصات هذه الخدمة بهدف الحد من انتشار عمليات الاحتيال وحماية المستثمرين.

يُتبع الإجراء عن طريق الانتقال إلى الموقع المعني والضغط على زر "تقديم شكوى". ستحتاج إلى ملء نموذج الشكوى بالمعلومات المطلوبة مثل الاسم والبيانات الشخصية، وتوفير معلومات عن الشركة المشتكى عليها كالاسم والعنوان والموقع الإلكتروني وتقديم تفاصيل دقيقة عن عملية النصب التي حدثت.

بمجرد اكتمال النموذج، يتم الضغط على زر "إرسال". من الضروري أن تكون الشكوى محتوية على بيانات شخصية صحيحة حيث تقديم شكوى ضد الشركات النصابة هو خطوة مهمة للحماية من الاحتيال المالي. من المهم اتباع الخطوات المذكورة أعلاه لكتابة شكوى فعالة وزيادة فرص الحصول على رد من المنصة.

الاسئلة المتكررة

يمكن تقديم شكوى ضد الشركات النصابة من خلال خدمة توفرها منصات الاحتيال Scam platforms بهدف الحد من انتشار هذه الظاهرة وحماية المستثمرين.وتشمل الخطوات الانتقال إلى الموقع، والضغط على زر "تقديم شكوى". يتعين ملء نموذج الشكوى بالمعلومات المطلوبة مثل الاسم والبيانات الشخصية، ومعلومات عن الشركة المشتكى عليها كالاسم والعنوان والموقع الإلكتروني، وتفاصيل عملية النصب التي حدثت.

نعم ، شركه البنك السعودي الرقمي نصابه وتمارس أعمال احتيالية تحت حجة أنها تقدم خدمات التداول عبر الانترنت وهذا غير حقيقي حيث أنها تستغل هذا للنصب والاحتيال على المستثمرين حيث تغريهم بتقديم عروض بأرباح مضمونه وتقديم توصيات تداول وهذا أمر مخالف للمعايير التنظيمية ويعد احتيال.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

شارك تقييمك لهذه الشركة

المعلومات الشخصية يجب ان تكون صحيحة لنشر التقييم.

الإسم الكامل *
رقم الهاتف*
البريد الإلكتروني*
التعليق*