كاما كابيتال Kama Capital

تاريخ الانذارتاريخ الانذار
2023-12-11
تاريخ الانذار الحالة
تم التحقق 
 عدد التعليقات عدد التعليقات
0
 عدد البلاغات عدد البلاغات
10
طريقة الاحتيال

عدم تنفيذ السحوبات | فرض رسوم مرتفع | تزوير التراخيص

الدول المستهدفة

الامارات الكويت لبنان المغرب

منصات التسويق

موقع الكتروني

فريق الامتثال القانوني نشر 2023-11-24 التحديث 2024-01-04

التحذيرات نتائج التحقيقات حول نصب شركة Kama Capital

أظهر تقرير فريق الامتثال القانوني في منصات الاحتيال Scam Platforms  أن شركة كاما كابيتال Kama Capital تُصنف كإحدى شركات النصب والاحتيال التي تستهدف المتداولين الجُدد من خلال إدعائها بامتلاك تراخيص تداول قوية، وتعاونها مع شركة تسويق وهيمة، والتلاعب بالأسعار.

نصب شركة كاما كابيتال Kama Capital

اليوم، سنتناول قضية شركة جديدة يُشتبه في أنها تُشارك في أنشطة نصب واحتيال، وهذه الشركة تُعرف باسم كاما كابيتال Kama Capital. تقوم هذه الشركة بتنفيذ أعمال تداول غير أخلاقية بهدف خداع المستثمرين، وسنقدم مجموعة من الأدلة والشواهد التي تثبت التورط في النصب، بهدف توقيع المتداولين والعملاء المحتملين في هذا المجال.

نبذة عن شركة كاما كابيتال Kama Capital 

في مقالة اليوم سنتحدّث عن شركة كاما كابيتال، وهى شركة تداول عبر الإنترنت، غير موثوقة، تُقدم خدماتها المالية بنظام العقود مقابل الفروقات على مجموعة من الأدوات المالية المُختلفة، من عملات، أسهم، معادن، مؤشرات، سلع، وغيرها. 

عُرفت بين المُتداولين خلال الفترة السابقة من خلال الكثير من عروضها الترويجية التي تستهدف المُتداولين المُبتدئين قليلي الخبرة، من خلال الترويج لمنتجاتها وتوهمهم أنها تقدم خدمتها المالية المختلفة بكل ثقة ومصداقية، ونظرًا لكثرة الشكوك حول هذه الشركة، سنُقدم لكم اليوم أدلة على نصب الشركة، وطرق احتيالها لجذب متداولين وضحايا جُدد.

موقع شركة كاما النصابة

هل شركة كاما كابيتال Kama Capital نصابة؟

نعم، تُعد شركة كاما كابيتال Kama Capital  من الشركات النصابة و تقوم بالاحتيال على العملاء من خلال الدعاية المزيفة، وأساليب خداع تتعلق بتحقيق الربح السريع. وتوهمهم بأنها حاصلة على تراخيص تداول قوية وموثوقة، وسنعرف أكثر في مقالة اليوم عن طرق نصبها والأدلة على ذلك..

طريقة نصب شركة كاما كابيتال Kama Capital

تتعدد الطرق، وكل يوم نسمع عن حالة نصبٍ جديدة، راح ضحيتها متداولين مبتدئين، أو قللي الخبرة في الأسواق، والنتيجة واحدة؛ خسارة الكثير من الأموال. 

وتستخدم هذه الشركات العديد من طرق النصب والاحتيال، أولها الترويج لنفسها على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى الإنترنت؛ بأنها شركة تداول عملات، أسهم، معادن، مؤشرات أجنبية موثوقة، من خلال حملات إعلانية مُمنهجة وموجهة لشريحة بعينها بهدف إيقاعهم في شباكها. 

وأيضًا من ضمن طرق النصب، نشر أنها تمتلك تراخيص كبيرة وعالمية في مجال التداول، من هيئات رقابية مشهورة، وهذا غير صحيح لأن جميع التراخيص التي تمتلكها هى تراخيص ضعيفة بالنسبة للوطن العربي.  ومن ذلك؛ ومع وجود التراخيص التي تروج لها يكون من السهل عليها ممارسة كل أعمال الاحتيال وسرقة أموال العملاء. 

وتستعين شركة كاما كابيتال Kama Capital، بشركة رويال كنيج Royal King حيث تعاون مشترك بين الشركتين، من أجل التسويق. 

فشركة رويال كينج هى  شركة تسويق لا تمتلك أي تواجد على الانترنت وتقوم بالترويج لنفسها في منطقة دبي، وتدعي أنها تقوم بعملية إدارة حسابات تداول، وذلك نظير وعود كبيرة للعملاء، بتحقيق أرباح مرتفعة جدًا.

ومن ضمن طرق النصب أيضًا التي تنتهجها الشركة: هى أنها أنشأت مكتب محلي في الإمارات العربية المتحدة لتوفير الدعم الشخصي والمهني لعملائها في المنطقة؛ و تدّعي أن لديها مكاتب في عدد من البلدان الأخرى مثل عمان ومصر وقطر، وهذا من ضمن الحيل لتؤكد على مصداقيتها ووجودها بالمنطقة العربية والشرق الأوسط.

 

الأدلة على نصب شركة كاما كابيتال Kama Capital

وتوجد العديد من الأدلة على نصب شركة كاما كابيتال Kama Capital والتي توصل إليها فريقنا مع البحث، والتواصل مع العديد من العملاء..

إدعاء شركة كاما كابيتال Kama Capital أنها حاصلة على تراخيص قوية

تدعي شركة كاما كابيتال Kama Capital أنها حاصلة على العديد من التراخيص من جهات رقابية كبيرة ومعروفة، مثل ترخيص لجنة الخدمات المالية في موريشيوس FSC، ولجنة الخدمات المالية في سان فينسيت وجزر الغارديان SVG FSA.

وهذا غير صحيح؛ فإن شركة كاما كابيتال Kama Capital  لا تمتلك أي تراخيص للتداول، مما يجعلها تمارس عملها بكل راحة دون التقيد بأي نظام للحفاظ على سلامة وأمان أموال العملاء والمتداولين لديها. ومن ذلك؛ لا يتم محاسبتها من قبل أي جهة رقابية في حال قامت بأي عملية نصب أو احتيال. 

كما تدعي الشركة أنها مُرخصة بالإمارات العربية المُتحدة وهذا غير صحيح تمامًا، وتستند في ذلك؛ بأن لديها مكتب في دبي، ولكن يجب الحذر من ذلك، لأن أي شركة تمتلك مكتبًا في أي دولة لا يعني أبدًا أنها  تملك ترخيصًا موثوقًا وحكوميًا من الدولة التي يوجد بها المكتب. 

ويجب الحذر من هذه النقطة، لأن الشركات النصابة تلجأ لقول مثل هذه الجُمل لإقناع ضحاياها بكل سهولة.

كما نصب

تعاون شركة كاما كابيتال Kama Capital مع شركة رويال كينج Royal King للتسويق

تقوم شركة كاما كابيتال Kama Capital بالتعاون مع شركة رويال كينج Royal King للتسويق وللترويج لنفسها. 

والجدير بالذكر؛ أن شركة رويال كينج Royal King هى شركة تسويق تروج لنفسها بمنطقة دبي، ولكنها لا تمتلك أي تواجد على شبكة الانترنت، وتدعي أنها تقوم بإدارة الحسابات للمتداولين، مقابل وعود بأرباح كبيرة جدًا. 

وتطلب شركة رويال كينج Royal King من المتداولين التسجيل لدى شركات تداول ضعيفة ولا تتمتع بأي شكل من أشكال الثقة والأمان منها شركة كاما كابيتال Kama Capital مقابل أخذ عمولات من الشركة نظير جذب المزيد من العملاء والضحايا. 

وبالطبع تستغل كل من شركتي  كاما كابيتال Kama Capital  و رويال كينج Royal King  العملاء المبتدئين، في الأسواق، وإغرائهم بأرباح كبيرة وسريعة بمجرد التسجيل و تحميل المنصة.

وهذا بالطبع تحذير قوي للجميع بعدم التعامل مع مسوقين التداول والفوركس، والتعامل مع الشركات الموثوقة والكبيرة وذات السمعة الجيدة من البداية. 

استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لنفسها

تمتلك شركة كاما كابيتال Kama Capital، مجموعة من الصفحات الخاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتقوم بالترويج لنفسها ولعروضها، وأنواع الحسابات التي تُقدمها، وكذلك بعمولاتها المنخفضة من خلال الشبكات الاجتماعية. 

وتستغل جهل العملاء في المنطقة العربية، وتقوم بالترويج لنفسها أيضًا من خلال التراخيص الضعيفة التي تدعي الحصول عليها، على وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن هذه التراخيص تُعتبر ضعيفة جدًا بالنسبة للمنطقة العربية. 

وتقوم الشركة بعمل كل تلك الأكاذيب بهدف جذب المزيد من العملاء الجدد إليها، ولذلك يجب الحذر من هذه الألاعيب غير الأخلاقية في التداول قبل الدخول مع أي وسيط. 

شكاوى العملاء ضد شركة كاما كابيتال Kama Capital بالتلاعب بالأسعار

ومن ضمن الشكاوى التي جاءت لفريقنا أيضًا هو أن شركة كاما كابيتال Kama Capital  تقوم بالتلاعب بالأسعار الخاصة بأدوات التداول لديها بهدف تحقيق الخسارة لعملائها، وسرقة أموالهم، بل والعمل على جذبهم مرة أخرى للعمل والإيداع معها. 

وبالإضافة إلى التلاعب بالأسعار، هناك شكاوى كثيرة بأن الشركة لا تقبل الأوامر بسرعة، وتقوم بتعليق المنصة، وهذا كله يحدث بهدف المزيد من الخسائر للعملاء، وعند التحدث مع الشركة، فإن العاملين بها من فريق المبيعات يُغيرون الأرقام ولا يستطيع الضحايا الوصول لهم مرة أخرى.

كيفية تقديم شكوى رسمية ضد شركات التداول النصابة 

يمكن لضحايا شركات التداول النصابة مثل؛ كاما كابيتال Kama Capital تقديم شكوى من خلال الموقع الإلكتروني لمنصات الاحتيال Scam platforms. حيث يقوم فريق من الخبراء في الموقع، بالنظر في الشكاوى والامتثال القانوني بفحص الشكوى والتحقق من صحتها.

وبالطبع فإن الهدف من هذه الشكاوى هو منع المتداولين من التعامل، أو الوقوع كضحايا مع مثل هذه الشركات النصابة، وفي حال ثبوت الشكوى، يتم التواصل مع الضحايا وإرشادهم حول الإجراءات القانونية المناسبة للمطالبة بحقوقهم والحصول على تعويض عادل. 

ومن ذلك؛ فإن الموقع الإلكتروني لمنصات الاحتيال Scam platforms؛ هو جهة، لها تعاون مع جهات رقابية وحكومية في الإمارات العربية المتحدة، وكذلك تعاون مع جهات وهيئات حكومية بدولتي الكويت والسعودية، وذلك بهدف تحقيق التكامل من أجل منع شركات النصب وردع ما يقومون به، ومحاولة تقصي الحقائق لمحاولة إرجاع الحقوق المنهوبة جراء تعدي شركات التداول النصابة.

الاسئلة المتكررة

نعم تُعدّ شركة كاما كابيتال Kama Capital نصب واحتيال، ولا يوجد معها تراخيص قوية، وتقوم بسرقة أموال العملاء بالحيل والأكاذيب.

من أبرز الأدلة على نصب شركة كاما كابيتال Kama Capital أنها تدعي امتلاك تراخيص قوية للتداول، وتعاونها مع شركة رويال كينج للتسويق لها؛  لجذب المزيد من العملاء الجدد والضحايا.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

شارك تقييمك لهذه الشركة

المعلومات الشخصية يجب ان تكون صحيحة لنشر التقييم.

الإسم الكامل *
رقم الهاتف*
البريد الإلكتروني*
التعليق*