بنك الخليج الرقمي Gulf Crypto Bank

تاريخ الانذارتاريخ الانذار
2023-10-11
تاريخ الانذار الحالة
تم التحقق 
 عدد التعليقات عدد التعليقات
4
 عدد البلاغات عدد البلاغات
60
طريقة الاحتيال

محافظ الاستثمار الوهمية

الدول المستهدفة

مصر الامارات عمان قطر السعودية

منصات التسويق

Facebook | انستجرام | موقع الكتروني

فريق الامتثال القانوني نشر 2023-10-01 التحديث 2024-01-04

التحذيرات نتائج التحقيقات حول نصب بنك الخليج الرقمي Gulf Crypto Bank

بعد إجراء عمليات البحث والتحقق من قبل فريق منصات مكافحة الاحتيال Scam platforms، وبعد التواصل مع الهيئات الرقابية حول العالم، تم التأكيد على أن بنك الخليج الرقمي غير حاصل على أي تراخيص تؤهله لمزاولة أعمال استثمارية أو أي نشاط مالي آخر. وتُظهر الشبهات المُحيطة بالأشخاص المشرفين على البنك أن هناك مخاوف حول نشاطاتهم المحتملة في مجال النصب والاحتيال. هذا يُؤكد على صحة الشكاوى المقدمة ضد هذا البنك النصاب.

نصب بنك الخليج الرقمي Gulf Crypto Bank

يشهد عالم العملات الرقمية انتشاراً متزايداً للمنصات والبنوك الرقمية التي تعرض نفسها على أنها فرص استثمارية واعدة. واحدة من هذه المنصات التي ظهرت مؤخرًا هي بنك الخليج الرقمي أو Gulf Crypto Bank، الذي ادعى أنه يقدم فرصًا مغرية للاستثمار في العملات الرقمية. ولكن يبدو أن هناك أدلة تثبت أن هذا البنك قد يكون نصباً، وفي هذا المقال سنستعرض هذه الأدلة.

من هو بنك الخليج الرقمي Gulf Crypto Bank؟

بنك الخليج الرقمي Gulf Crypto Bank هو مصطلح يُشير إلى منصة استثمارية ظهرت حديثًا على الإنترنت وتدعي أنها بنك رقمي مخصص للعملات المشفرة والأصول الرقمية. تميز هذا البنك بسجل مشبوه وعديد من الشكاوى والتحذيرات المتعلقة بشرعيته ومصداقيته.

يُزعم من قِبل بنك الخليج الرقمي معلومات مضللة تفيد بأنه يخضع لعملية اكتتاب أولي حالية، حيث يقوم بجمع الأموال من المستثمرين المهتمين في المنطقة العربية. يتم الترويج لهذا البنك بوعود بعائدات استثمارية ضخمة وغير واقعية.

ومع ذلك، هناك شكوك كبيرة حول شرعية بنك الخليج الرقمي ومصداقيته، وذلك لعدة أسباب:

  • تصريحات زائفة: تقدم هذه المنصة معلومات مضللة حول عملياتها وعوائد الاستثمار المزعومة، مما يجعل الأمور تبدو أكثر جاذبية مما هي عليه في الواقع.
  • عدم وجود تراخيص موثوقة: لا تتوافر معلومات كافية حول تراخيص هذا البنك من هيئات مالية رسمية، وهو أمر يزيد من عدم الثقة فيه.

طريقة نصب بنك الخليج الرقمي Gulf Crypto Bank

يُشكل بنك الخليج الرقمي Gulf Crypto Bank واحدًا من الأمثلة الحديثة على الاحتيال المالي الذي يستهدف الأفراد والمستثمرين عبر الإنترنت. يقوم هذا البنك بتنفيذ استراتيجية نصب محترفة تعتمد على جذب الضحايا من خلال وعود كاذبة بالاستثمار الناجح وتحقيق أرباح هائلة.

تتضمن طريقة نصب بنك الخليج الرقمي مزاعم بأنه سيصبح واحدًا من أكبر البنوك الرقمية في العالم، وهو يعد بتقديم فرص استثمارية مغرية. ومع ذلك، فإن الوقائع والمؤشرات تُظهر صورة مختلفة تمامًا عن هذا البنك، حيث لا يمتلك أي تراخيص رسمية من هيئات مالية معترف بها.

العملة الرقمية الخاصة بالبنك والتي تعرف باسم "Gulf coin" تشهد استمرارًا في التراجع والانخفاض، وهذا يشكل إشارة سلبية بالنسبة للمستثمرين. علاوةً على ذلك، يقوم بنك الخليج الرقمي بجذب الأموال بشكل غير شرعي من المستثمرين والمتداولين عبر الإنترنت، مستغلًا طموحاتهم وأمانيهم بأنهم سيصبحون أغنياء في المستقبل.

الأدلة على نصب بنك الخليج الرقمي Gulf Crypto Bank

توجد العديد من الأدلة التي تشير الى نصب بنك الخليج الرقمي التي يمكن أن نناقشها فيما يلي

حقيقة عملة جلف كوين Gulf coin

بنك الخليج الرقمي يُدعي أن سعر السهم الواحد به يعادل 10 Gulf، ويتعامل مع Gulf عملة رقمية تميزها. ومع ذلك، يجب أن نلفت الانتباه إلى حقيقة مهمة وهي أن سعر هذه العملة في الواقع يقل عن 0.05 دولار أمريكي في وقت كتابة هذا المقال. يعتبر هذا المعدل هبوطًا حادًا بالنسبة لهذه العملة الرقمية.

ما يجب التنبيه إليه بشدة هو استمرار هبوط قيمة هذه العملة على مر الزمن، حيث لم تتمكن من اختراق حاجز 0.077 دولار أمريكي منذ فترة طويلة. هذا يوحي بأن استثماراتك في بنك الخليج الرقمي قد تكون معرضة للخطر وربما تتسبب في خسائر بسبب هذا التراجع المستمر في قيمة العملة.

إدارة البنك المشبوهة

في سياق البحث الذي أجراه فريق البحث في منصات الاحتيال Scam platforms، تم اكتشاف أن بنك الخليج الرقمي Gulf Crypto Bank يُديره هاني الأصفر، الذي يُعتقد أنه مرتبط بشكل كبير بالعديد من المنصات والمشاريع الوهمية والنصابة. يشمل ذلك مشروعًا يُعرف باسم "الأكاديمية العربية للأعمال"، والذي يتمتع بسمعة سيئة ويُشكك في شرعيته.

بالإضافة إلى هاني الأصفر، تُشارك ميسون الأصفر، التي تعتبر شقيقة هاني الأصفر، أيضًا في أنشطة بنك الخليج الرقمي والأكاديمية العربية للأعمال. يجب أن تلقى هذه الارتباطات المشبوهة الضوء على مخاطر التعامل مع بنك الخليج الرقمي والمشروعات المرتبطة به،

ووفقًا للأدلة والتحقيقات، يتضح أن هناك ارتباطًا قويًا بين هاني الأصفر، مالك بنك الخليج الرقمي، وبين شركة "رويال شارت بانكرز"، التي تعد وسيطًا ماليًا غير مرخصٍ. هذه المعلومات تثير استفسارات مشروعة حول شرعية ونزاهة العمليات المالية المرتبطة بهذا البنك 

تراخيص مشكوك فيها حول Gulf Crypto Bank

بنك الخليج الرقمي يُدعي أنه مرخص من المملكة المتحدة ويمتلك ترخيصًا من وكالة بلومبرج. ومع ذلك، بعد دراسة مستفيضة لهذه التراخيص، يظهر أن هذه الادعاءات غير دقيقة. يُبين أن حصول البنك على ترخيص من مؤسسة lei.bloomberg لا يُفهم على أنه إثبات لشرعية نشاطه، بل يعتبر مجرد تسجيل للاسم دون أن يكون مصدرًا للتراخيص الرسمية لأنشطته المالية.

والأهم أن بنك الخليج الرقمية يدّعي أنه يعمل في دول مثل الإمارات والسعودية والبحرين، من دون تقديم أي دليل حقيقي على حصوله على تراخيص، وإنما يكتفي بنشر أخبار في بعض المواقع غير الموثوقة لتحسين صورته.

هذا الأمر يطرح تساؤلات حول مدى شرعية العمليات التي يُجريها بنك الخليج الرقمي، ويجعل من الضروري أن يكون المستثمرون حذرين ويقومون بإجراء البحث والتحقق من شرعية المؤسسات المالية قبل القيام بأي أنشطة استثمارية. الاعتماد على تراخيص مزعومة بدون التحقق الدقيق قد يعرض أموال المستثمرين للمخاطر والتعرض للخسائر المالية.

عدم وجود رقابة حقيقية

بنك الخليج الرقمي يُزعم أنه سيخضع لعملية اكتتاب في الأسهم الخاصة به، ولكنه لم يقدم أدلة ملموسة على وجود جهة تراقب هذه العملية أو تحمي حقوق المستثمرين في حالة وقوع أي مشكلة أو نصب. يُعرف أن عمليات الاكتتاب الحقيقية عادة ما تجرى داخل البورصات والأماكن المالية المُعترف بها، وليس عبر الإنترنت من قبل المنصة ذاتها.

هذا الأمر يُطلق تساؤلات حول شرعية وشفافية عملية الاكتتاب التي تعدها بنك الخليج الرقمي، ويُظهر أهمية وجود هيئات رقابية ومنظمات تنظم هذه العمليات لحماية مصالح المستثمرين

تقديم شكوى ضد بنك الخليج الرقمي Gulf Crypto Bank

يُمكن تقديم شكوى رسمية ضد بنك الخليج الرقمي عبر الموقع الرسمي لمنصات الاحتيال Scam platforms، وهي مصدر موثوق وفعّال تعتبر عضوًا في الاتحاد العالمي لمكافحة الاحتيال. يتعاون هذا الموقع مع العديد من الجهات الحكومية حول العالم، بما في ذلك الجهات العربية مثل هيئة سوق المال والبنك المركزي السعودي وهيئة الرقابة والتحقق، بالإضافة إلى سلطة دبي للخدمات المالية. كما يتعاون أيضًا مع هيئات عالمية مثل هيئة الرقابة المالية في المملكة المتحدة وغيرها من الهيئات حول العالم.

بعد تقديم الشكوى، يتم فحصها بعناية من قبل الفريق المختص المعني بمكافحة الاحتيال. يتم ذلك بهدف اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الأفراد أو الشركات النصابة. يتم هذا الإجراء بالتعاون مع الضحايا وجمع الأدلة اللازمة لتحقيق العدالة وضمان حماية المستثمرين وضحايا الاحتيال المالي.

الاسئلة المتكررة

نعم، بناءً على الأدلة المُقدمة، يُمكن القول بأن بنك الخليج الرقمي هو عملية احتيال. هذه الأدلة تشمل الإدارة المشبوهة للبنك، والتورط في قضايا سابقة للنصب، والتراخيص الزائفة التي قدمها البنك، بالإضافة إلى الادعاءات الكاذبة بوجود فرص استثمار حقيقية.

يتم إدارة بنك الخليج الرقمي بواسطة شخص يُدعى هاني الأصفر، بالتعاون مع شقيقه الآخر عبد الرحمن الأصفر، وشقيقتهم ميسون الأصفر.

يُمكن تقديم شكوى رسمية ضد بنك الخليج الرقمي عبر الموقع الرسمي لمنصات مكافحة الاحتيال scam platforms.

التعليقات

ح
تركيا

لا البنك لديه تراخيصه ولديه خططه ومشروعه موجود على الواقع ويوجد أيضاً تصديق من مؤسسة محاماة مرموقة لحل جميع المشاكل

رد
ت ك
الأردن

البنك اشتغل والامور تمام وحقيقي 100/100 بدل ما تدعمو الزلمه بتهاجمو فيه حسبي الله ونعم الوكيل فيكم الى يوم الدين

رد
T A
اليمن

بعد يومين افتتاح البنك ونشوف هل سوف ينصبون عليهم ام تحرياتك كلها خرطي

رد
D A
مصر

عملية نصب قديمة جداً شوفو غيرها الناس اتطورات وانتو لسه ع النظام القديم

رد

شارك تقييمك لهذه الشركة

المعلومات الشخصية يجب ان تكون صحيحة لنشر التقييم.

الإسم الكامل *
رقم الهاتف*
البريد الإلكتروني*
التعليق*