مكاسب للاستثمار الإسلامي

تاريخ الانذارتاريخ الانذار
2023-12-13
تاريخ الانذار الحالة
تم التحقق 
 عدد التعليقات عدد التعليقات
0
 عدد البلاغات عدد البلاغات
35
طريقة الاحتيال

عدم تنفيذ السحوبات | محافظ الاستثمار الوهمية | استغلال اسماء الشركات الموثوقة | تزوير التراخيص

الدول المستهدفة

الامارات الكويت قطر السعودية

منصات التسويق

موقع الكتروني | تطبيق الهاتف

فريق الامتثال القانوني نشر 2023-12-13 التحديث 2024-04-02

التحذيرات نتائج التحقيقات حول نصب شركة مكاسب للاستثمار الإسلامي

من خلال عملية الفحص والمراجعة للهيئات الرقابية والتنظيمية حول العالم، وفحص شكاوى العملاء والضحايا، تم التأكيد على أن شركة مكاسب للاستثمار الإسلامي شركة احتيالية تستهدف سرقة أموال المتداولين. وتستخدم الشركة مجموعة من الأساليب الاحتيالية لتحقيق هذا الهدف، بما في ذلك الإدعاء الكاذب بتوفر تراخيص وتسجيلات رسمية في عدد من الدول والولايات.

نصب مكاسب للاستثمار الإسلامي

الكثير يستغل اسم الدين للنصب والاحتيال على أموال المستثمرين والضحايا المبتدأين وشركة مكاسب للاستثمار الإسلامي واحدة من تلك الشركات النصابة التي تمارس أعمال احتيالية مشابه لذلك، في هذا التقرير سنقدم دلائل نصب هذه الشركة وطرق النصب المتبعة لديها.

من هي شركة مكاسب للاستثمار الإسلامي

شركة مكاسب للاستثمار الإسلامي، شركة خليجية تخدع العملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا و يقع مقرها الرئيسي في دبي، ولها فروع في الكويت والرياض كما تدعي.

تدعي أنها تقدم منتجات استثمارية طويلة الأجل مستغلة بذلك احتياجات المستثمرين الجدد كما أنها مجندة فريقا تدعي انه مهني ذو خبرة و يتمتع بمعرفة عميقة بالخدمات المالية الإسلامية.

تروج الشركة لخدماتها المالية وعروضها الاغرائية من خطط ومشاريع تدعي انها ناجحة غيرت حياة المستثمرين ورواد الأعمال حول العالم والحقيقة أنها عمليات نصب واحتيال على أموال المستثمرين. 

كما انة لم يقتصر احتيالها على عملائها في الإمارات والمملكة العربية السعودية فقط، بل امتد إلى البحرين ويمكنك الاطلاع على أفضل شركات التداول المرخصة في البحرين و باقي دول مجلس التعاون الخليجي، و امتد ايضا نصب شركة مكاسب إلى المملكة المتحدة تحت مسمى شركة استثمار إسلامي خليجية.

هل شركة مكاسب للاستثمار الإسلامي نصابة؟

نعم. شركة مكاسب للاستثمار الإسلامي شركة  خليجية نصابة. تمارس عمليات احتيال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ويوجد الكثير من الأدلة التي تؤكد ذلك نذكرها لاحقا.

طرق نصب شركة مكاسب للاستثمار الإسلامي

تروج الشركة لمنتجاتها الاستثمارية التي تدعي انها تقدمها تحت اسم الاستثمار الإسلامي لجذب الضحايا واستقطاب عددا اكثر من العملاء لجمع اكبر عدد ممكن من المال.

ثم تبدأ الشركة بالتفاخر أمام ضحاياها بأن استثماراتها غيرت حياة الكثير من المستثمرين المبتدئين و رواد الأعمال ،وذلك لايهامهم وجعلهم يصدقون ما تدعي.

كما تطلب الشركة مستثمريها بعد ايقاعهم في فخها الإيداع لاستثمار أموالهم في خيارات الادخار والتجارة والاستثمارات العقارية ، مع أن مثل هذه الاستثمارات وخصوصا الاستثمار العقاري يطلب أموالا ضخمة واي شخص يمتلك هذة المبالغ من المفترض ان يكون لدية الخبرة في إدارة استثماراته دون الذهاب الى شركات غير مرخصة او نصابة، ولكن ما تقدمة شركة مكاسب من عروض مغرية تؤدي للغرر بالمستثمر وجعله الوقوع في فخها.

وعند الوقوع في فخها تدعي الشركة أن استثماراته قد تم خسارتها وان هذا هو حال السوق المتقلب او ان المستثمر لا يستطيع أن يسحب أمواله من حساب الشركة حيث تضع أمامه العراقيل لذلك.

الأدلة على نصب شركة مكاسب للاستثمار الإسلامي

هناك العديد من الأدلة التي تشير إلى أن شركة مكاسب للاستثمار الإسلامي هي شركة نصب، من أبرزها:

تزوير شركة مكاسب للاستثمار الإسلامي للتراخيص

تدعي الشركة أنها تمتلك عدة تراخيص وتعريفات مهمة اخرى من المؤسسات المحلية في كل من الكويت والبحرين وبعض الغرف التجارية العالمية.

 وعند قيام فريق البحث والتدقيق بمنصات الاحتيال بفحص تلك التراخيص عن طريق التواصل مع الهيئات الرقابية المذكورة على موقع الشركة الرسمي التي تدعي أنها منظمة من خلالهم تبين انه لا توجد أي علاقة تربطهم بهذه الهيئات حيث لم يتم العثور على معلومات حول هذه التراخيص على مواقع الهيئات الرقابية كما هو موضح في الصور التالية.

فمثلا في الصورة التالية دليل تزوير شركة مكاسب للاستثمار الاسلامي ترخيص سلطة دبي للخدمات المالية.

دليل تزوير شركة مكاسب للاستثمار ترخيص سلطة دبي

و في الصورة التالية دليل تزوير شركة مكاسب للاستثمار الاسلامي ترخيص هيئة الاوراق المالية والسلع في الامرات العربية المتحدة.

دليل تزوير شركة مكاسب لترخيص الامارات

و في الصورة التالية دليل تزوير شركة مكاسب للاستثمار الاسلامي ترخيص هيئة السوق المالية بالمملكة العربية السعودية.

تزوير شركة مكاسب للاستثمار بترخيص السعودية

وفي الصورة التالية دليل تزوير شركة مكاسب للاستثمار الاسلامي ترخيص وزارة التجارة بالمملكة العربية السعودية ايضا.

تزوير شركة مكاسب للاستثمار بترخيص وزارة التجارة

وذلك يدل على أن شركة مكاسب للاستثمار الاسلامي لا تمتلك أي تراخيص وان ما تم عرضة على موقعها الرسمي من انتسابها لتلك الهيئات ما هو إلا ادعاءات كاذبة وتزوير للتراخيص الأمر الذي يثبت انها شركة نصابة وتمارس أعمال احتيالية.

الترويج تحت اسم الاستثمار الاسلامي

تروج الشركة عبر إعلاناتها على مواقع التواصل الاجتماعي أنها تلتزم بالشريعة الإسلامية في جميع معاملاتها الاستثمارية حيث تقدم ضمانات ربحية للعملاء مع أن هذه الضمانات مخالفة للشريعة الاسلامية لانها تفضي للنزاع.

وعلى الرغم من أن الشركة تروج لنفسها على أنها تعمل في الاستثمار الاسلامي الا انها لم توضح السبيل الى ذلك بأي طريقة فهي لم توضح النسبة التي ستحصل عليها من الأرباح ولا اي تفاصيل تنفي جهالة هذا الامر الذي يؤدي جهالته الى نزاع في ما بعد ولم توضح حتى الفرق بين ما تدعيه استثمارات اسلامية وغير اسلامية ، فقط هي تستغل كلة اسلامي لجذب الضحايا بطريقة شرعية حتى يتم تصديقها.

نشر شركة مكاسب للاستثمار اخبار كاذبة

تمارس الشركة على موقعها فكرة ترويجية مغرية للمستثمرين بقصد المدح في نفسها لاستقطاب ضحايها وهي نشر اخبار ايجابية على موقعها الرسمي باستعراض منتجاتها وخدماتها المضللة التي تستخدمها في الاحتيال.

لذلك عزيزي القارئ لا تنساق وراء هذه الادعائات والمغريات حيث الشركة النصابة لن تأتي و تقول لك عيانا بيانا نحن شركة احتيالية ، ولكن أفعال الشركة هي التي تدل عليها وتاريخها وتراخيصها ومراجعة قائمة عملائها هل يمدحونها او العكس، لذلك قبل الانضمام لمثل هذه الشركات عليك اولا بمراجعة كل ذلك لتجنب الوقوع في للاحتيال.

استرداد اموال الاحتيال من الشركات النصابة

يمكنك طلب خدمة استرداد الأموال من الشركات النصابة عبر موقع منصات الاحتيال حيث يجب عليك أولا زيارة الموقع الرسمي لمنصات الاحتيال. و ملء نموذج طلب الخدمة وتقديم معلومات حول النصب الذي تعرضت له.

سيطلب منك فريق الامتثال القانوني المختص في منصات الاحتيال تقديم معلومات ووثائق حول النصب، بما في ذلك اسم الشركة التي تعرضت للنصب منها وتفاصيل الاتصال بالشركة وتفاصيل حسابك معها و أي وثائق أو إيصالات تتعلق بالنصب. وبمجرد تلقي هذه المعلومات، سيبدأ الفريق المتخصص في منصات الاحتيال في العمل على استعادة أموالك.

الاسئلة المتكررة

يمكنك استرداد الأموال أو جزء منها عن طريق تقديم شكوى ضد الشركات النصابة من خلال موقع منصات الاحتيال Scam platforms و ملء نموذج طلب الخدمة وتقديم معلومات حول النصب الذي تعرضت له.

لا، شركة مكاسب للاستثمار الإسلامي شركة نصابة ولا تحمل أي ترخيص يدل على مصداقيتها كما تدعي أنها تمتلك عدة تراخيص وتعريفات مهمة اخرى من المؤسسات المحلية والعالمية ولكن عند فحص تلك التراخيص تبين أنها مزورة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

شارك تقييمك لهذه الشركة

المعلومات الشخصية يجب ان تكون صحيحة لنشر التقييم.

الإسم الكامل *
رقم الهاتف*
البريد الإلكتروني*
التعليق*