استرداد الاموال من شركات الفوركس النصابة

فريق الامتثال القانوني نشر 2023-09-07 التحديث 2023-09-16

يجذب سوق الفوركس المستثمرين من مختلف أنحاء العالم. ومع ذلك، يبقى هناك تحدي كبير يهدد تلك الاستثمارات، وهو وجود شركات تداول الفوركس النصابة. إن التعامل مع هذه الشركات النصابة يمكن أن يؤدي إلى فقدان الأموال بشكل سريع ومؤلم. في هذا المقال، سنستكشف كيفية استرداد الأموال من تلك الشركات النصابة وسنسلط الضوء على جميع الجوانب المتعلقة بهذا الأمر.

ماذا افعل عند التعرض للنصب من شركات التداول محتالة ؟

قبل الانتقال إلى كيفية استعادة الأموال من شركات التداول النصابة، هناك نصائح حاسمة يجب أن تتبعها عندما تشعر بأنك قد تكون ضحية للنصب من قبل إحدى تلك الشركات. إليك بعض هذه النصائح الهامة:

  • تجنب إرسال المزيد من الأموال
  • اجمع اكبر قدر ممكن من المعلومات حول الشركة
  • حدد طريقة الاحتيال التي تعرضت لها
  • اطلب النصيحة من المتخصصين

تجنب إرسال المزيد من الأموال

بناءً على الشكاوى التي تصل إلى فريق الامتثال القانوني في منصات النصب والاحتيال scam platforms ، يمكننا القول بأن هناك العديد من الأشخاص الذين يتعرضون للنصب، ويجدون أنفسهم مجددًا في نفس الوضع في وقت قصير. تلك الشركات النصابة تتصل بالضحايا عادة عبر الهاتف أو وسائل أخرى للتواصل، ثم تطلب منهم دفع مبالغ مالية بغرض استلام مستحقاتهم. يُزعم أن هذه المبالغ تكون عادة في صورة رسوم أو ضرائب وما إلى ذلك.

هنا، نُنصحك بشدة بالتركيز والتفكير الدقيق في مثل هذه المواقف. يجب أن تعلم أن سوق الفوركس عادة ما لا يتضمن وجود ضرائب أو رسوم مباشرة تذهب لشركات التداول. إذا كان هناك ضرائب أو رسوم، فعادةً ما يتم دفعها للحكومة، مثل الضرائب التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على مواطنيها.

اجمع اكبر قدر ممكن من المعلومات حول الشركة

الأمر الثاني الذي يجب عليك أن تنتبه له هو جمع أكبر قدر من المعلومات الممكنة حول الشركة التي تشك فيها. يجب عليك البحث عن:

  • عنوان المكاتب: تحقق من عنوان المكاتب الرئيسية للشركة وتحقق مما إذا كان لديها وجود في بلدك. يمكن أن يكون لديك حق الوصول إلى معلومات الشركة من خلال البحث عبر الإنترنت أو الاتصال بالسلطات المالية المحلية.
  • الأشخاص المعنيين: ابحث عن معلومات حول الأشخاص الذين يعملون داخل بلدك أو من جنسيتك في تلك الشركة. قد تساعد هذه المعلومات في تحديد الجهة المسؤولة في حالة وجود مشكلة.
  • وسائل التواصل والعمل: احرص على توثيق وسائل التواصل والعمل مع الشركة. هل هناك رقم هاتف رسمي؟ هل هناك عناوين بريد إلكتروني رسمية؟ هل تم توقيع عقود أو اتفاقيات؟ هذه المعلومات قد تكون ذات أهمية كبيرة في موقفك القانوني.
  • التفاصيل المالية والعقود: إذا كانت هناك عقود أو مستندات مالية تتعلق بعملك مع الشركة، يجب عليك الاحتفاظ بها وتوثيقها بعناية. يمكن أن تكون هذه الوثائق مفيدة جدًا في محاولة استرداد أموالك.

باختصار، يجب عليك أن تكون على استعداد لجمع وتوثيق كل المعلومات الممكنة حول الشركة. هذه المعلومات قد تلعب دورًا حاسمًا في مساعدتك في الحصول على حقوقك واستعادة الأموال الخاصة بك في حالة تورطك مع شركات التداول غير المشروعة.

حدد طريقة الاحتيال التي تعرضت لها

نحن نرغب في التأكيد على أن ليست كل طرق النصب والاحتيال في سوق الفوركس تنطوي على شركات التداول فقط. هناك العديد من السيناريوهات التي تشمل أفرادًا متنوعين ينتمون إلى عالم الفوركس. يمكن أن يكونوا يدعون أنهم متداولين محترفين أو يقدمون خدمات كأكاديميات لتعليم الفوركس وأكثر من ذلك.

إذا كنت غير متأكد من السياق وكيفية تحديد الاحتيال، فإننا نوصيك بشدة بالاطلاع على مقال حول "طرق النصب والاحتيال في سوق الفوركس". في هذا المقال، ستجد معلومات شاملة تتعامل مع جميع جوانب هذا الموضوع. ستساعدك هذه المقالة على فهم أنواع مختلفة من الاحتيال التي يمكن أن تواجهها في سوق الفوركس وكيفية التعامل معها بحذر.

بالاطلاع على هذا المقال، ستكون مستعدًا بشكل أفضل لتحديد أي سيناريوهات قد تواجهك وتتخذ الإجراءات اللازمة للحماية من الاحتيال والحفاظ على استثماراتك بأمان.

اطلب النصيحة من المتخصصين في قضايا النصب في التداول

وهذا الأمر له أهمية قصوى. بعد جمع المعلومات حول تلك الشركة النصابة، يصبح لديك الآن معرفة كافية بشأنها. نحن ننصحك بشدة بعدم اتخاذ أي إجراءات غير قانونية وعدم التواصل المباشر مع الأشخاص القائمين على هذه الشركة بطرق غير قانونية، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى فقدان حقوقك وحتى إلى اتهامك في بعض الأحيان بمحاولة التعدي على القائمين على تلك الشركة أو ما شابه.

سيقوم الفريق القانوني المتخصص بتقديم النصائح والتوجيه حول الخطوات القانونية التي يجب عليك اتخاذها لبدء عملية استعادة الأموال. إذا لم تتمكن من الوصول إلى خبراء قانونيين في هذا الشأن، فإننا ننصحك بالتواصل مع موقع "منصات النصب والاحتيال scam platforms. سيقوم فريقنا بالتواصل معك وتقديم جميع الدعم الضروري لمساعدتك في هذا العملية

كيفية تقديم بلاغ للجهات الرقابية المختصة بمكافحة الاحتيال في سوق الفوركس

نحن هنا نود أن نؤكد أنه سيكون أمامك عدة خيارات للبدء في اتخاذ إجراءات جادة وأولى في عملية استرداد الأموال من شركات التداول النصابة، وهذه الخيارات هي:

  • تقديم شكوى إلى الجهة المانحة للترخيص للشركة المعنية بالتداول
  • تقديم شكوى إلى الجهات القانونية المختصة في مكافحة النصب والاحتيال

تقديم شكوى إلى الجهة المانحة للترخيص للشركة المعنية بالتداول 

بعد جمع المعلومات حول شركة التداول النصابة، إذا تبين لك أن الشركة حاصلة على تراخيص معينة، فإن هذا الخيار يمكن أن يكون الأفضل لك.

إذا لم تتمكن من حل شكواك مباشرة مع وسيطك، يمكنك تقديم شكوى للهيئة التنظيمية المحلية. فيما يلي اسماء الهيئات الرقابية في الأسواق التنظيمية من الدرجة الأولى:

  • أستراليا:  هيئة الأوراق المالية والاستثمار الأسترالية ASIC
  • كندا:  منظمة الرقابة على الاستثمار الكندية CIRO السابقة اسمها IIROC
  • هونغ كونغ:  هيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة SFC
  • أوروبا: الهيئة الأوروبية للأوراق المالية والأسواق
  • اليابان: هيئة الخدمات المالية اليابانية JFSA
  • سنغافورة: هيئة مونيتاري أوثورتي سنغافورة MAS
  • نيوزيلندا: هيئة الأسواق المالية النيوزيلندية FMA
  • سويسرا: هيئة الرقابة على الأسواق المالية السويسرية FINMA
  • المملكة المتحدة المملكة المتحدة: هيئة السلوك المالي FCA
  • الولايات المتحدة الولايات المتحدة: هيئة تداول السلع الآجلة CFTC

نحن هنا في موقع منصات النصب والاحتيالscam platforms نمتلك اتصالًا مباشرًا مع جميع الهيئات الرقابية المعنية. عند تقديم شكوى رسمية لنا، نعمل جاهدين على اتخاذ الإجراءات الضرورية. نتواصل مع هذه الهيئات الرقابية لضمان بدء الإجراءات الفعلية ضد الشركة النصابة وحماية حقوقك ومصلحتك. نحن هنا لمساعدتك في التصدي للتلاعب والاحتيال وضمان عدالة السوق المالية.

تقديم شكوى إلى الجهات القانونية المختصة في مكافحة النصب والاحتيال

يُفضل هذا الاقتراح بعد فشل جميع محاولات التواصل مع الجهة الرقابية، كما أشرنا في الأعلى. إذا كانت الجهة الرقابية غير مستجيبة للمقيمين خارج دولتها أو إذا كانت الشركة غير مرخصة من قبل أي من الجهات الرقابية السابق ذكرها، يمكنك اللجوء إلى تقديم شكوى للجهات القانونية المتخصصة في مكافحة النصب والاحتيال.

نحن نود أن نذكرك، عزيزي القارئ، بأننا هنا في موقع منصات النصب والاحتيال نحن عضو في المركز العالمي لمكافحة النصب والاحتيال scam platforms . يمكنك تقديم شكوى إلينا من خلال قسم تقديم الشكوى، حيث يمكنك شرح جميع التفاصيل المتعلقة بما حدث معك والتي تم جمعها كما ذكرنا سابقًا.

فريق الامتثال القانوني سيبدأ في فحص الشكوي وسنتواصل معك لنطلعك على التفاصيل حول كيفية التعامل مع الشركة غير المرخصة وكيفية حماية حقوقك، بما في ذلك توجيه الاتهامات مباشرة إلى المكاتب أو الأشخاص الذين تعاملت معهم مباشرة باسم هذه الشركة وتقديم التفاصيل الأخرى اللازمة.

استرداد الأموال من شركات التداول النصابة

بعد اتخاذ الخطوات السابقة التي ذكرناها في تقديم شكوى إلى الجهات الرقابية أو جهات مكافحة عمليات النصب والاحتيال عبر موقع منصات النصب والاحتيال، ستكون بانتظار التواصل من إحدى هذه الجهات.

إذا تلقيت اتصالًا من الجهة الرقابية المانحة للترخيص وقنعت هذه الجهة بأنك قد تعرضت فعلًا لعملية نصب واحتيال، فستعمل هذه الجهة على تعويضك بالأموال التي تم نصبها عليك بها. يمكن للجهة الرقابية أن تقوم بتجميد أموال الشركة في أي وقت من أجل تعويض المتداولين في حالة تعرضهم لعمليات النصب.

إذا فشل التواصل مع الجهة الرقابية المانحة للترخيص كما أشرنا في الأعلى، فإن الخيار الثاني هو التواصل مع جهة مكافحة غسيل الأموال عبر موقع منصة النصب والاحتيال، وهذا سيكون الخيار البديل. في هذه الحالة، سيقوم فريقنا بالتواصل معك وسيبدأ في اتخاذ إجراءات قانونية، منها تقديم الاتهامات ضد ممثلي تلك الشركات النصابة في البلدان المختصة. من خلال التواصل مع الجهات المحلية وتنفيذ القانون في تلك البلدان. قد يستغرق هذا الأمر بعض الوقت، لذا يجب أن تظل صبورًا من أجل تحقيق نتيجة مرضية.

البحث عن الشركه في موقع منصات النصب والاحتيال scam platforms

نود أيضًا أن نذكرك، عزيزي القارئ، بأن لدينا سجل كامل يتعلق بشركات التداول النصابة. يحتوي هذا السجل على تفاصيل حيوية حول هذه الشركات، بالإضافة إلى مشاركات وتعليقات الضحايا الذين تعاملوا معها. لهذا السبب، نوصيك بشدة بالبحث عن معلومات حول هذه الشركة والتكتيكات المشبوهة التي قد تكون تُستخدم من خلال محرك البحث المتاح على موقعنا الإلكتروني. ذلك سيمكنك من الحصول على نظرة شاملة حول هذه الشركة وممارساتها.

الاسئلة المتكررة

على الرغم من أن عملية استرداد الأموال من شركات التداول النصابة تعقد بالكثير من التفاصيل والتعقيد، إلا أن هذا ممكن. ومع ذلك، يجب أن تتحلى بالصبر من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في هذا الأمر.

إذا كانت هذه الشركة حاصلة على ترخيص من جهة رقابية، سيتسهل الأمر في تقديم الشكوى. كل ما عليك فعله هو الدخول إلى موقع الجهة الرقابية وشرح تفاصيل الشكوى التي تعرضت لها. وإذا لم تكن مرخصة، فسنسلك طريقة مختلفة من خلال تقديم شكوى إلى جهات مكافحة النصب والاحتيال مثل موقع منصات النصب والاحتيال "scam platforms".

عند تعرضك لعملية النصب، يجب عليك اتخاذ بعض الإجراءات الهامة. أولاً، تجنب إرسال المزيد من الأموال إلى الشركة النصابة. ثم، قم بجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات حول هذه الشركة النصابة وحدد الأساليب التي تم استخدامها في الاحتيال. في النهاية، استشر خبراء في هذا المجال للحصول على نصائحهم.