البروج للأوراق المالية

تاريخ الانذارتاريخ الانذار
2024-01-08
تاريخ الانذار الحالة
تم التحقق 
 عدد التعليقات عدد التعليقات
0
 عدد البلاغات عدد البلاغات
25
طريقة الاحتيال

عدم تنفيذ السحوبات | محافظ الاستثمار الوهمية | التلاعب في الاسعار | استغلال اسماء الشركات الموثوقة | تزوير التراخيص

الدول المستهدفة

الامارات الكويت عمان قطر السعودية

منصات التسويق

موقع الكتروني | تطبيق الهاتف

فريق الامتثال القانوني نشر 2024-01-08 التحديث 2024-01-10

التحذيرات نتائج التحقيقات حول نصب شركة البروج للأوراق المالية

من خلال عملية الفحص والمراجعة للهيئات الرقابية والتنظيمية حول العالم، وفحص شكاوى العملاء والضحايا، تم التأكيد على أن شركة البروج للأوراق الماليه شركة احتيالية تستهدف سرقة أموال المتداولين. وتستخدم الشركة مجموعة من الأساليب الاحتيالية لتحقيق هذا الهدف، بما في ذلك الإدعاء الكاذب يأمتلاك تراخيص كما انها تتلاعب بأسعار الاصول على منصتها الخاصة بها.

نصب شركة البروج للأوراق الماليه

شركة البروج للأوراق المالية شركة حديثة بمجال الاستثمار كما انها ايضا شركه نصابه تستخدم في نصبها طرق عديدة منها الوعد بأرباح مضمونه وخياليه في هذا المقال سوف نكشف عن طرق نصب الشركه والأدلة التي تؤكد ذلك.

من هي شركة البروج للأوراق الماليه؟

شركة البروج للأوراق المالية هي شركة حديثة بمجال الاستثمار في الأسهم والعملات الرقمية والتداول على أصول عقود الفروقات كما تدعي على موقعها الرسمي.

تدعي الشركة أنها موجودة في المجال منذ عام 2018 حيث هو تاريخ تأسيسها وعند فحص ذلك من قبل خبراء موقع منصات الاحتيال Scam platforms تبين أن موقع الشركه لم يمض على إنشائه أكثر من ثلاثة أشهر وقت كتابة هذا التقرير الأمر الذي يخل بمبدأ الشفافية والنزاهة بالشركة.

تروج الشركة على موقعها الرسمي ومنصات التواصل الاجتماعي أنها تقدم ارباح مضمونه تتخطى نصف رأس المال في السنة على الأقل كما أنها تروج أن لديها فريق من الخبراء لادارة الحسابات وتقليل المخاطر بنسبه 85% وهذا امر غير حقيقي وغير منطقي حيث ان الشركات الموثوقة ارباحها السنويه لا تتخطى الـ 10% وزياده على ذلك فهو استثناء والارقام غير المنطقية مثل ما تقدم هذه الشركة ما هي إلا مؤشرات نصب واحتيال على العملاء 

تدعي الشركة أنها تمتلك فريق من الخبراء والمحللين في الاقتصاد والاستثمار للتخطيط الاستراتيجي لإدارة المخاطر للعمل على زيادة أرباح المتداولين لديها وتحقيق أهدافه الماليه وهذا غير حقيقي حيث انهم يعملون على عكس ذلك بهدف خسارة المتداول والربح من وراء خسارته.

ومن الضروري الاشارة الى انه يوجد شركه ايضا بنفس الاسم وهي شركة البروج لتداول الاوراق المالية تحمل ترخيصا حقيقيا من هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية وليس لها أي علاقة بهذه الشركة التي نحذر منها في هذا التقرير والجدير بالذكر أن شركة البروج المرخصة لا توفر التداول على أسواق العملات الرقميه والفوركس وإنما توفر التداول في السوق المحلي فقط.

موقع البروج للاوراق المالية

 

هل شركة البروج للأوراق المالية نصابة ؟

نعم ، شركة البروج للأوراق المالية شركة نصابه تستخدم في نصبها على العملاء طرق احتيالية عديدة منها الوعد بأرباح مضمونه بقصد جذب العملاء للتداول معها وخسارتهم كما انها تستخدم اسماء مختلفة لتنويع عمليات النصب باسماء شركات اخرى وهناك الكثير من الأدلة على ذلك نذكرها لاحقا.

من الضروري التنويه إلى وجود شركة أخرى تحمل اسم "البروج"، والتي هي شركة البروج لتداول الاوراق المالية. يجب التأكيد على أن هذه الشركة الثانية مرخصة بشكل حقيقي من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية. ينبغي التأكيد أيضًا على عدم وجود أي صلة بين الشركة المرخصة والشركة المذكورة في هذا التقرير، التي يتم التحذير منها. و يُشدد على أن شركة البروج المرخصة لا تقدم خدمات التداول في أسواق العملات الرقمية والفوركس، وإنما تقدم خدمات التداول في السوق المحلي فقط.

طرق نصب شركة البروج للأوراق الماليه

تستخدم شركة البروج للأوراق المالية طرق نصب مختلفة منها أسماء مختلفة في النصب على عملائها منها اسم *شركة المصرف* ثم تبدأ شركة البروج للأوراق المالية بالترويج لنفسها على مواقع التواصل الاجتماعي و موقعها الرسمي ايضا على انها شركة فريدة من نوعها في مجال الاستثمار.

وتدعي الشركة انها تقدم ارباح مضمونه تتخطى نسبة الـ 40% في السنة الاولى على الاقل وارتفاع قيمة المحفظة 35% وتقليل نسبة المخاطر 85% و هذه الأرقام غير منطقية وما هي الا للترويج واستقطاب أكبر عدد ممكن من العملاء والضحايا.

وتقوم بعد ذلك باقناعهم وتشجيعهم على الايداع وفتح حساب لديها ثم توهمهم المنصة أنها تقدم او توفر خبير لاداره حسابك وهو ما يسمى لديها مدير محافظ استثمارية على منصتها الخاصة بها ثم تبدأ الشركة بتشجيع بجعل الضحية على ايداع الاموال مقابل ذلك او التداول من خلال منصتها.

وبناء عليه تقوم الشركة بالتلاعب في أسعار الأصول المتداول عليها من قبل الضحية وإعطاء توصيات غير صادقة بهدف خسارة المتداول وعند سحب الاموال من الشركة تضع الشركه العراقيل والحجج الواهية تجاه ذلك ولا يستطيع الضحية سحب امواله من هذه الشركه النصابه.

الأدلة على نصب شركة البروج للأوراق الماليه؟

هناك العديد من الأدلة على نصب شركة البروج للأوراق المالية يمكن سردها في ما يلي:

تزوير ترخيص شركة البروج للأوراق المالية

تدعي شركة البروج للاوراق الماليه انها شركه مرخصه من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية ولكن عند فحص الترخيص من قبل خبراء موقع منصات الاحتيال Scam platforms عن طريق التواصل مع الهيئة المذكورة تبين انه لا يوجد اي معلومات عن هذا الترخيص لدى الهيئه كما هو موضح بالصورة التالية.

تزوير ترخيص البروج

مما يدل ويؤكد ان الشركه مزورة للترخيص الذي تدعيه وهذا يكشف عن نية الشركة السيئة والتي يتبين من خلالها انها شركة نصب واحتيال تستهدف المتداولين المبتدئين بعروض مغريه بهدف النصب والاحتيال عليهم.

لذلك يجب على كل متداول مبتدئ او ذو خبرة ان يتاكد اولا من صحة ترخيص الشركة التي ينوي التداول معها ومراجعة آراء العملاء حول الشركة للتأكد من امانها وخدماتها وهل هي ثقه للاستثمار معها أم لا حتى لا يقع في فخ شركات النصب مثل شركة البروج للأوراق الماليه.

الترويج بتقديم عروض مغرية وارباح مضمونة

تروج شركة البروج للأوراق المالية لعروض مغرية لاستقطاب أكبر عدد ممكن من ضحاياها والقيام بالنصب عليهم بادعاءات كاذبة وهي أنها تقدم نسبة أرباح تتخطى ال 40% وارتفاع قيمة المحفظة ل 35% على الأقل في السنة الأولى. 

كما تدعي انها تستطيع تقليل نسبة المخاطر ل 85%، وهذه النسب عزيزي القارئ تعد غير منطقية وذلك لان الشركات الموثوقه لا تضمن مثل هذه النسب حيث انه مبالغ فيها حيث أن لديها نسبة الأرباح في السنة لا تتخطى الـ 10% من قيمة رأس المال.

وهذه شركات موثوقة وقوية في المجال فكيف لشركة حديثة مثل شركة البروج للأوراق المالية تدعي ان نسبة الربح لديها تتخطى ال40% في السنة الاولى وهذا يضع امامها علامة استفهام كما تروج الشركة أنها تقدم إدارة حسابات وهذا الأمر مخالف للمعايير التنظيمية حيث يتنافى مع مبدأ تعارض المصالح.

تناقض تاريخ تأسيس الشركة مع تاريخ إنشاء موقعها الرسمي

تدعي شركة البروج للاوراق المالية انها تنتمي لمجموعه مالية تدعى دايموند تأسست عام 2018 وأنه تم دمجها بشكل مؤسسي لكنها لا تزال تحتفظ بهويتها الفردية.

وعند فحص تاريخ انشاء الموقع الرسمي للشركة من قبل فريق البحث والتحقق بمنصات الاحتيال Scam platforms تبين أن الشركة لم يمضي على تاريخ انشاء موقعها الرسمي أكثر من ثلاثة أشهر وقت كتابة هذا التقرير.

الأمر الذي يجعلنا أن نضع علامات استفهام حول الشركة وشفافيتها ولما لا تعرض تاريخ تأسيسها الحقيقي؟ حيث انها لا توفر المعلومات الكافية حول ذلك ، الأمر الذي يخل بمبدأ النزاهه والشفافيه بالشركه ويجعلها غير موثوقه بل ويؤكد انها شركة احتيال.

استغلال أسماء الشركات الموثوقة

أثناء فحص الشركة وتاريخها من قبل فريق البحث والتحقق بموقع منصات الاحتيال Scam platforms تبين أن الشركة تستخدم اسماء مختلفة في عرض منتجاتها للعامة.

حيث انها ظهرت على موقعها الرسمي أنها تقدم خدمات باسم شركة البروج للأوراق المالية وعلى النقيض الآخر ظهرت على منصات التواصل الاجتماعي باسم شركه المصرف وعند فحص الاسمين لم نجد لهم أي ترخيص قبل الهيئات التنظيمية.

كما أنها تستغل اسم شركة موثوقة تحمل اسم "البروج"، والتي هي شركة البروج لتداول الاوراق المالية حيث  يجب التأكيد على أن هذه الشركة الثانية مرخصة بشكل حقيقي من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية.

وينبغي التأكيد أيضًا على عدم وجود أي صلة بين الشركة المرخصة والشركة المذكورة في هذا التقرير، التي يتم التحذير منها. و يُشدد على أن شركة البروج المرخصة لا تقدم خدمات التداول في أسواق العملات الرقمية والفوركس، وإنما تقدم خدمات التداول في السوق المحلي فقط.

وهذا الأمر يؤكد صحة ما يدور حول هذه الشركه انها شركة نصب حيث ان اختلاف الأسماء للشركات يجعلها في اريحيه في ممارسة عمليات النصب والاحتيال دون الخوف من العواقب او المحاسبات القانونية لذلك عزيزي القارئ ننصحك بالتحري حول الشركة وحول تراخيصها وأسمائها المختلفة فإذا وجدت اكثر من اسم الشركه لا تنضم إليها حيث أن هذا مؤشر احتيال قوي من قبل الشركة.

كيفية تقديم شكوى ضد الشركات النصابة؟

بإمكانك تقديم شكوى ضد الشركات النصابة من خلال خدمة توفرها منصات الاحتيال Scam platforms بهدف الحد من انتشار هذه الظاهرة وحماية المستثمرين.

يُتبع الإجراء عن طريق الانتقال إلى الموقع المعني والضغط على زر "تقديم شكوى". ستحتاج إلى ملء نموذج الشكوى بالمعلومات المطلوبة مثل الاسم والبيانات الشخصية، وتوفير معلومات عن الشركة المشتكى عليها كالاسم والعنوان والموقع الإلكتروني وتقديم تفاصيل دقيقة عن عملية النصب التي حدثت.

بمجرد اكتمال النموذج، يتم الضغط على زر "إرسال". من الضروري أن تكون الشكوى محتوية على بيانات شخصية صحيحة للمبلغ المتضرر، وتوفير تفاصيل كافية عن الشركة المشتكى عليها وطرق النصب المستخدمة مثل التواريخ والمبالغ المتأثرة ووسائل النصب المستخدمة.

الاسئلة المتكررة

يمكن تقديم شكوى ضد الشركات النصابة من خلال خدمة توفرها منصات الاحتيال Scam platforms بهدف الحد من انتشار هذه الظاهرة وحماية المستثمرين.وتشمل الخطوات الانتقال إلى الموقع، والضغط على زر "تقديم شكوى". يتعين ملء نموذج الشكوى بالمعلومات المطلوبة مثل الاسم والبيانات الشخصية، ومعلومات عن الشركة المشتكى عليها كالاسم والعنوان والموقع الإلكتروني، وتفاصيل عملية النصب التي حدثت.

نعم ، شركة البروج للأوراق المالية شركة نصابه تستخدم في نصبها على العملاء طرق احتيالية عديدة منها الوعد بأرباح مضمونه بقصد جذب العملاء للتداول معها وخسارتهم كما انها تستخدم اسماء مختلفة لتنويع عمليات النصب بأسماء شركات أخرى.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

شارك تقييمك لهذه الشركة

المعلومات الشخصية يجب ان تكون صحيحة لنشر التقييم.

الإسم الكامل *
رقم الهاتف*
البريد الإلكتروني*
التعليق*